محلية

دعوة عامة للصحفيين وموظفي الوكالة لعقد لقاء الثلاثاء القادم بعدن

ريبون/ متابعات

 

وجه مدير وكالة سبأ في التواهي محمود ثابت دعوة عام لعقد لقاء عام لجميع الصحفيين والموظفين يوم الثلاثاء القادم

وحدد بالاعلان بأن مكان انعقاد اللقاء سيكون بمقر نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن الساعة العاشرة صباحاً وذلك لمناقشة مستجدات الإستيلاء على مباني الوكالة .

هذا ولقد شن رئيس تحرير وكالة الأنباء اليمنية سبأ الاستاذ عبدالله حزام نقدا لاذعا على الحكومة اليمنية ووزير الإعلام إزاء صمتهم وعدم تحريك ساكن إزاء ما تعرض له مبنى الوكالة في مدينة التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن من اقتحام يوم الثلاثاء الماضي من قبل عناصر مسلحة استولت عليه وطردت مدير الوكالة بعدن والصحفيين والموظفين والحراسة الأمنية منه لتقيم ما قال وكالة لدولة الجنوب العربي بالقوة.

وقال في تصريح صحفي لقناة اليمن الفضائية اليوم أنه تم ابلاغ الحكومة ووزارة الإعلام ومكتب رئاسة الجمهورية بما حدث من اقتحام مسلح لمبنى سبأ للانباء بعدن والاستيلاء عليه الا أنهم جميعا لزموا الصمت ولم يحركوا ساكنا إزاء تلك الانتهاكات المتكررة لمبنى وكالة سبأ للانباء بعدن التي تعتبر رمزاً للدولة والحكومة وحملهم مسؤولية حماية الصحفيين وعدم التعرض لهم بالاذى .. مشيرا بأن التعدي على مبنى الوكالة غير قانوني وغير أخلاقي ويتوجب موقفا مسؤولا من قبلهم.

ولفت رئيس تحرير وكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن صمت الحكومة ووزارة الإعلام حيال انتهاكات الانتقالي لمؤسسات الصحافة الرسمية يأتي حتى لا يطلق عليهم معرقلين لاتفاق الرياض ما أدى إلى تمادي الانتقالي لتعدياته وتصعيده يوما بعد يوم بمزيد من التصرفات المنتهكة لحرمة المؤسسات الحكومية.

وحمل الحكومة ووزارة الإعلام المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفيين وسلامتهم وحماية مبنى الوكالة منوها بأن حكومة لا تستطيع ان تحمي مؤسساتها ليست بحكومة ..

إغلاق