عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاربعاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاربعاء، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الاتحاد ” وتحت عنوان

الجامعة العربية تدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية

قالت الصحيفة: دانت جامعة الدول العربية، بأشد العبارات، ما قامت به ميلشيات الحوثي من استهداف للأحياء السكنية في مدينتي الرياض وجازان بالصواريخ الباليستية.
وأكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، في بيان مساء الثلاثاء، تضامن الجامعة مع المملكة العربية السعودية في كافة الإجراءات التي اتخذتها للرد على هذا التصعيد الخطير.

قناص حوثي يعترف بتلقي تدريبات على أيدي إيرانيين

قال موقع العربية: اعترف قناص حوثي، وقع في قبضة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، ضمنيا عن تدريبه على أيدي مدربين إيرانيين قائلا “يتحدثون لغات أجنبية وكذلك عناصر من حزب الله اللبناني”.
كما كشف عن تدريبه ضمن مجموعة لمدة أيام فقط ودفعوا بهم إلى الصفوف الأمامية تحت مسمى كتيبة الموت دون تلقيهم التدريبات الكافية.

التحالف يستهدف تعزيزات حوثية في مأرب

وبحسب موقع٢٤الإماراتي” استهدفت مدفعية الجيش الوطني، وطيران التحالف العربي، الثلاثاء، مواقع وتجمعات وآليات تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

تقـدم مستمـر للجيـش الوطني بيـن مـأرب وصـرواح

أما صحيفة الخليج،” قالت: أعلن الجيش الوطني الوطني عن تحقيق قواته، مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، تقدماً جديداً، أمس الثلاثاء، في جبهة صرواح بين محافظتي صنعاء ومأرب، وسط انهيار كبير في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية، التي فقدت أيضاً مواقع جديدة في باقم بمحافظة صعدة، تمكن الجيش من استعادتها وتحريرها.

“إتاوات” حوثية على القطاع الصحي بذريعة مكافحة الوباء

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط: لليوم الرابع على التوالي من حملة الجبايات الحوثية الجديدة، تواصل الجماعة بخطى متسارعة استهداف منتسبي القطاع الصحي في العاصمة، تحت ذريعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس «كورونا» الذي حولته أداة لابتزاز ونهب مختلف القطاعات اليمنية الحيوية في مناطق سيطرتها، تارة بالتعسف والإغلاق، وأخرى بفرض مبالغ مالية بالسلاح والترهيب.

تصعيد المليشيا الحوثية يؤكد عدم اكتراثها بالمعاناة الإنسانية لليمنيين

قالت صحيفة اليوم السابع: أعلن وزير الإعلام معمر الإريانى، أن تصعيد المليشيا الحوثية المتواصل يؤكد عدم اكتراثها بالمعاناة الإنسانية لليمنيين وجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام.
وقال الإريانى، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، إن مليشيا الحوثى الإرهابية المدعومة من إيران انقلبت على كل التفاهمات بإيعاز إيراني وأجهضت كل التنازلات التي قدمتها الحكومة لإنهاء الحرب وإحلال السلام وكل الجهود التي بذلها الأشقاء والأصدقاء لتؤكد بأنها عدو اليمنيين.

القوات المشتركة تحرر مواقع في صعدة

وفي المعارك الدائرة بصعدة قالت صحيفة البيان: تواصل القوات المشتركة تقدمها في محافظة صعدة، بعد أن حررت مواقع في محور علب، من قبضة الميليشيا، بدعم وإسناد من مدفعية التحالف، فيما تواصل تقدمها في جبهة صرواح، حيث سيطرت على مواقع جديدة بالقرب من سوق المديرية، باعتراف أحد القادة الميدانيين الحوثيين في هذه الجبهة. وذكر اللواء ياسر مجلي قائد محور علب «أن قوات الجيش نفذت عملية هجوم واسعة على مواقع لميليشيا الحوثي في مديرية باقم، وسيطرت على بعض المواقع في منطقة «الجروف» المطلة على الخط الدولي وتثبيت كافة مواقع «تبة نايف».

صراع الأجنحة يفتك بقيادات الحوثي

قالت صحيفة عكاظ: تزايدت الاغتيالات والتصفيات الداخلية في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، وكشفت مصادر قبلية عن مقتل قياديين حوثيين في ظروف غامضة خلال اليومين الماضيين في صعدة. وقالت المصادر، إن مواطنين عثروا على جثة القيادي يحيى شرويد وسط مدينة صعدة وعليها آثار تعذيب، كما قتل القيادي إبراهيم الداعي في ظروف غامضة. وأضافت أن هناك صراع مصالح ومناصب بين الصقور المرتبطين بإيران والحمائم من المخدوعين والموالين للرئيس السابق علي صالح، والقبائل التي بدأت فرق الاغتيالات من الأمن الحوثي في تصفية عناصرها.

إغلاق