محلية

افتتاح عدداً من المشاريع التربوية بمديرية الريدة وقصيعر بحضرموت

ريبون/ متابعات

افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون مشروعين نوعيين في منطقة معبر بمديرية الريدة وقصيعر وتفقد سير الإنجاز في عدد من المشروعات التربوية والتعليمية بالمديرية.

ففي أجواء تربوية ووسط استقبال فرائحي بهيج من قبل أعيان وأهالي منطقة معبر قصّ الوكيل عبدون بمعية المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر العميد محمد سعيد الجريري ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ عبدالباسط محمد باحميد شريط الافتتاح لإعادة تأهيل مدرستي معبر للبنات والزبيري للبنين للتعليم الأساسي مع اضافة صفوف دراسية وملحقاتها وافتتاح قاعتي المختبر العلمي الحديث بالمدرستين .

وبعد ذلك طاف الوكيل عبدون ومرافقوه على مختلف الصفوف الدراسية والساحات وتفقّد ما وصلت إليه من تحديث وتجديد في كل مكوناتها المدرسية وما حظيت به من تحسين للبيئة المدرسية وتوفير الوسائل التعليمية المتطوّرة والحديثة، التي ستحدث نقلة نوعيّة في حياة المنطقة وتسهم في إزدياد معدلات الالتحاق والاستمرار للفتاة في المراحل الدراسية كافة.

وكان وكيل اول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون وبعمية مرافقيه قد استهل زيارته للمديرية بتفقد مستوى سير الإنجاز في المشروعات التربوية والتعليمية الأخرى وهي بناء مستودع التجهيزات المدرسية بمنطقة الريدة ومشروع بناء ست صفوف دراسية مع ملحقاتها بمدرسة خولة للبنات، وست صفوف وملحلقاتها بثانوية قصيعر بنات اضافة الى تدشين العمل في مشروع بناء روضة الأطفال بقصيعر وكذا استكمال العمل في مشروع بناء ١٢ صفاً دراسياً مع ملحقاتها بثانوية قصيعر بنين.

وفي ختام الزيارة أكد وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن هذين المشروعين النوعين وغيرهما من المشاريع التربوية والتعليمية التي تتحقق على أرض الواقع هي مفخرة لنا جميعاُ من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والسلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية.

مشيراً إلى أن هذه المشروعات جاءت ضمن مصفوفة متكاملة لقيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة ووفق ما رفعت به الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريات وتبناها ومولها الراعي الأول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لتكون شاهدة على الواقع بهذه الصورة المشرقة لتربية حضرموت وتشير إلى ما حظيت به مديرية الريدة وقصيعر من مشروعات كغيرها من مديريات المحافظة.

وأضاف قائلا أنه لولا الرعاية والعناية التي يوليها المحافظ البحسني بهذا القطاع الحيوي وادراكه وايمانه بأهمية التعليم في بناء الانسان الوطن لما تم انجاز مثل هذه المشاريع في هذه الظروف التي تمر بها البلاد . مثنياً على دور السلطة المحلية بمديرية الريدة وقصيعر والإدارات التربوية والتعليمية في خلق العلاقة الوطيدة التي أسهمت وتسهم في الارتقاء والنهوض بواقع القطاع التربوي والتعليمي .

مؤجهاً الإدارات المدرسية على الحفاظ على هذه المكتسبات والمنجزات وتحفيز وتشجيع الطلاب والطالبات على تحقيق المراكز المتقدمة في التحصيل العلمي وحثهم على المحافظة على البيئة المدرسية لهم

بدوره عبر المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر العميد محمد سعيد الجريري عن شكره وامتنانه باسم كل أبناء المديرية لمحافظ حضرموت ووكيل الوزارة مدير تربية المحافظة على الدعم اللامحدود والجهود الاشرافية المتواصلة التي حظيت بها المديرية في قطاع التربية والتعليم عن غيرها من المجالات الخدماتية، مضيفاً الى ان اللسان تعجز عن وصف ما شهدته وتشهده المديرية من منجزات تربوية وتعليمية .

من جانبه أكد مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ عبدالباسط محمد باحميد إلى أن منطقة (معبر) توفرت لها اليوم كل مقومات العملية التربوية والتعليمية وأنه لا وجود للمنغصات بعد تحقيق هذه المنجزات التربوية والتعليمية . مضيفا أنه تقع علينا كتربويين وإدارات مدرسية مسؤوليات كبيرة في جنى ثمار هذه المنجزات في التحصيل العلمي لطلابنا وطالباتنا .

إغلاق