محلية

مبادرة انا أستطيع لبناء السلام تنفذ دورة تدريبية للكادر الطبي بعدن

ريبون/ متابعات

بدأت اليوم بمحافظة عدن دورة تدريبية خاصة بكيفية تعلم لغة الإشارة، والتي نفذتها مبادرة انا استطيع لبناء السلام لذوي الهمم بالشراكة مع منظمة سيفرولد ومؤسسة ألف باء مدنية وتعايش لمشروع بلغتي اعرف كورونا لمكافحة كوفيد 19 وبمشاركة 45 شخص من الكادر الطبي بمجمعات عدن” حاشد_ المعلا الصحي _القطيع والميدان” .

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاث ايام متتالية إكساب الكادر الطبي تعلم لغة الإشارة وسهولة التواصل مع الأصم.

وقال رئيس المبادرة الاستاذ سامر هواش بأن اليوم تم تدشين الدورة التدريبية للكادر الطبي وتوعيتهم بأهمية بناء لغة التواصل مع الصم وتعريفهم بلغة الإشارة وستكون الدورة لمدة ثلاث ايام متتالية بلغة تعريفية للاشارة للكادر الطبي بمديرية كريتر ،المعلا ،المنصورة، وتدريبهم لغة التخاطب مع فئة الصم والمفردات الخاصة بهم وتعريفهم بقواعد اللغة العربية والالوان باستخدام لغة الإشارة وبأنه سيتم طباعة ألف من الملصقات بلغتي أعرف كورونا وتوزيعها على المجمعات واختتم حديثه عن سعادته لمؤسسة الف باء مدنية وتعايش ومنظمة سيفرولد ، وموافقتهم على تنفيذ ذلك المشروع ، وتنفيذه على إطار الواقع للكادر الطبي، وسهولة التعامل مع الإشارة حول فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور عبدالرب المفلحي مدير المجمع الصحي لحاشد بان الكادر سعداء بحضور تلك الدورة التدريبية للغة الإشارة في مقر مؤسسة رموز متمنيا لهم التوفيق على مساعيهم الطيبة لسكان محافظة عدن وسنعمل على تشجيع تلك المؤسسات ومن ضمنها مؤسسة رموز الرائدة في خدمة الصم وتدخلها في هذا المجال والعمل على دعمهم ببرامجهم القادمة.

وأثناء التدريب حضر مدير صندوق رعاية وتاهيل المعاقين الأستاذ محمد قايد الشاعري لتفقد سير التدريب ورحب بالكادر الطبي لمجمع حاشد.

الجدير بالذكر بان الدورة التعريفية بلغة الإشارة التي تم تقديمها للكادر الطبي قدمها نخبة من الصم ومترجمي لغة الإشارة بمؤسسة رموز التنموية للصم.

إغلاق