محلية

مستشفى الجمهورية النموذجي يتسلم أجهزة طبية من قوات طوق عدن الأمني بعد فشل تهريبها 

ريبون/ متابعات

تسلمت هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، اليوم الإثنين، أجهزة قسطرة القلب، والتي كانت قوات طوق عدن الأمني قد منعت تهريبها، وضبطتها على المدخل الشرقي لمحافظة عدن.

وشهد عملية الاستلام والتسليم بحضور القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الدكتور سالم الشبحي، وقائد طوق عدن الأمني العميد ناجي اليهري.

وأشاد الدكتور الشبحي بيقظة القوات الأمنية، وحرصهم على مقدرات الوطن، مؤكدًا أن الأجهزة سيتم فحصها من قبل المهندسين في شركات المعدات الطبية أولاً، وبعد التأكد من جهوزيتها للتركيب سيستفاد منها في مركز القلب بمستشفى الجمهورية، والذي تم افتتاحه مؤخرا، بعد أن أعيد تطويره وتجويد بعض الخدمات فيه، ورفده بعشرات السرائر والأجهزة.

مشيرًا إلى حرص قيادة وإدارة مستشفى الجمهورية على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وافتتاح مزيد من المراكز المتخصصة، متى ما توفرت المعدات والتجهيزات اللازمة.

من جانبه أكد قائد قوات طوق عدن العميد ناجي اليهري الاستمرار في تأمين مداخل المحافظة، ومنع عمليات التهريب التي تسعى إلى إفراغ عدن من مقدراتها الاقتصادية والصحية، تحقيقا لأهداف ومصالح مكشوفة ومشبوهة.

يذكر أن قوات الطوق الأمني المرابطة في نقطة العلم، شرق عدن، نجحت قبل أسابيع في إحباط تهريب أجهزة قسطرة القلب من عدن إلى خارجها، وعلى إثرها وجه المحافظ أحمد لملس بالتحقيق في الحادثة، ومصادرة الأجهزة المضبوطة للاستفادة منها في المستشفيات الحكومية بالعاصمة عدن.

حضر عملية الاستلام والتسليم قائد كتيبة قوة حماية المنشآت سالم بن عفيف، وركن عمليات الكتيبة الثانية قوة حماية المنشآت نشوان القاضي، وقائد الموقع قوة حماية المنشآت فؤاد إبراهيم.

إغلاق