محلية

فريق دولي يكشف نهب جديد لأموال البنك المركزي في عدن

ريبون/ متابعات

أعلنت مصادر دبلوماسية في مكتب الأمم المتحدة بمحافظة عدن ، كشف لقاءات وتحقيقات اجراها فريق الخبراء الدوليين الموجودين حاليا في عدن عن عمليات فساد جديدة طالت أموال ضخمة من البنك المركزي في عدن وكذا عمليات مضاربة بالعملات الأجنبية أفقدت العملة المحلية قيمتها.

وقالت المصادر في مكتب المنظمة الدولية إن الفريق الدولي التابع لمجلس الأمن قد وجه اتهامات جديدة ومباشرة لقيادات ومسؤولين في حكومة هادي وقوى سياسية أخرى بتنفيذ عمليات نهب واختلاس جديدة لمليارات الريالات من المال العام والمضاربة بمبالغ مالية ضخمة كانت في البنك المركزي بعدن.

ووفقاً للمصادر فقد طالب الفريق بتقديم ايضاحات من المسؤولين المتورطين لهذا الفساد المالي، متسائلين عن سبب تهرب مسؤولي البنك المركزي التابع لهادي عن اللقاء بالفريق الدولي.

ورجحت المصادر أن يُصدر الفريق الأممي تقريراً جديداً بأسماء تضم القيادات السياسية والمسؤولين البارزين المتورطين في الفساد المالي والانهيار الاقتصادي المتتابع للعملة والأوضاع المعيشية بالمحافظات الجنوبية.

وسبق للفريق الأممي ان أصدر تقريراً فضح فساداً مالياً بمليارات الدولارات متهماً شخصيات كبيرة في حكومة هادي بهذا الفساد.

ويتزامن الكشف عن عمليات الفساد الجديدة مع تفاقم الأوضاع المعيشية التي يعيشها المواطنون في مدينة عدن ومحافظات الجنوب، وتواصل الانهيار المتسارع للعملة اليمنية أمام العملات الأجنبية واستعار موجة الغلاء وتوقف صرف المرتبات.

إغلاق