محلية

شباب الأحزاب بتعز يقيم اللقاء التشاوري الأول لمناقشة قضية إرتفاع إيجارات المنازل

ريبون/ متابعات

أقام تحالف شباب الأحزاب السياسية في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، اليوم الأحد، اللقاء التشاوري الأول مع قيادات السلطة المحلية والقضاء ومنظمات المجتمع المدني؛ لمناقشة قضية الارتفاع الجنوني لايجارات المنازل في المحافظة.

وفي بداية اللقاء الذي سيستمر لمدة يومين عرض شباب الأحزاب بعض من معاناة المواطنين من إرتفاع إيجارات المنازل، خاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين وغياب الخدمات العامة، مؤكدين على سيعهم إلى الخروج بتوصيات ومعالجات عادلة لهذه القضية وبما يراعي وضع المؤجر والمستاجر على حد سواء.

وتطرق المشاركين إلى المعاناة التي يعيشها الجميع من إرتفاع إيجارات المنازل في ظل تدهور العملة الوطنية مع بقاء رواتب الموظفين على حالها قبل هذا التدهور للعملة والتي أصبحت لا تكفي حتى لدفع إيجار المنزل.

كما ناقش الحاضرون حجم المعاناة التي يعانوها من جرى إرتفاع إيجارات المنازل، ودور السلطة المحلية والقضاء في معالجة هذه المشكلة التي أصبحت تؤرق المواطنين في المحافظة.

ويشار إلى أن هذا اللقاء سيواصل انعقاده غداً الإثنين؛ من أجل الخروج بتوصيات ومقترحات حلول تعالج هذه المشكلة أو تحد من تفاقمها، وتقديمها للجهات المختصة في المحافظة لتقوم بتنفيذها.

إغلاق