متابعات

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تحيي فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الإيدز

ريبون / متابعات

أحيت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية فعالية توعوية صحية مجتمعية  بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الإيدز الذي يصادف الـفاتح من شهر ديسمبر كل عام، ويحتفل العالم في هذا اليوم بغرض الدعوة إلى إتحاد الناس في مختلف بقاع العالم ليبدون تعاطفهم ودعمهم للمصابين والمتأثرين بهذا المرض وإحياء ذكرى من قضوا بسببه .
حيث يحتفل العالم بهذه المناسبة تأكيدًا على مساندة جهود برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز وبرامج الحكومات المحلية على مستوى الدول  ممثلة بجهات الصحة ذات العلاقة فيها ، وتسليط الضوء على الحاجة الملحة لمنع التفاوتات التي تسبب المرض في كل أنحاء العالم .
وترمي الفعالية التي نفذتها المؤسسة إلى لفت النظر بضرورة أن يكون الجميع على قدر المسؤولية في تبني قضايا الصحة وتعزيز الوعي المجتمعي بذلك ، وأن عدم إتخاذ إجراءات قوية بخصوص ذلك قد يعطل جزء مهم من خطة أهداف التنمية المستدامة 2030م .
وتتضمن الفعالية عددًا من الفلاشات الإذاعية والمرئية التي توضح  أهمية التوعية المستمرة بضرورة فتح نقاشات مستفيضة حول كيفية الوقاية من هذا الفيروس ، وكذلك ماهية التعامل مع المتأثرين والمصابين به .
وأكد مدير البرامج والأنشطة بمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الأستاذ شادي محمد بوعسكر أن المؤسسة حرصت أن تضمن هذه الفعالية ضمن خطتها للعام 2021 بعد التنسيق مع شركائها المحليين بما يعمل على رفع مستوي الوعي لدى الفرد والمجتمع بأهمية إنهاء التفاوتات الاقتصادية والاجتماعية داخل البلدان كونها من صميم الاستراتيجيات العالمية الكفيلة بإنهاء الإيدز  .
وثمن بو عسكر جهود قيادة المؤسسة المتمثلة برئيس مجلس إدارتها الأستاذ أمير عبدالله باعويضان في تذليل كافة الصعوبات لإنجاح هذه الفعالية وفعاليات المؤسسة، معبرًا كذلك عن شكره وتقديره لسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون على دعمه وتشجيعه لجميع الأنشطة التي تنفذها المؤسسة بما يمكنها من تأدية دورها بشكل إيجايي وتحقيق أهدافها تجاه المجتمع.
إغلاق