غير مصنف

اجتماع للجنة الخاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب تربية حضرموت يناقش ما تم إنجازه في هذا الجانب من قبل المتخصصين

ريبون نيوز_متابعات
الأحد 29 يناير 2023

رأس الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اجتماعا للجنة الخاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة بالمحافظة ناقش فيه ما تم إنجازه في هذا الجانب من قبل المختصين من رؤساء الشعب والدوائر والأقسام بالمكتب .

وأكد المدير باعباد إلى أنه ومنذ توليه دفة العمل التربوي والتعليمي حرصنا على أن نوضع خطة متكاملة لمصفوفة الاحتياجات ووفقاً ورؤية توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة والأستاذ مبخوث مبارك بن ماضي محافظ حضرموت .

مشيراً إلى ضرورة العمل في الإنجاز هذه الخطة بأسرع وقت لتحديد مسارات الرؤية الواضحة في معرفة الاحتياجات في جميع المجالات التربوية والتعليمية كافة .
مضيفاً إلى أنه من خلالها ستوضح لنا مؤشرات ومقاييس في توجهاتنا في تنفيذ الخطة وأيضا تساعدنا على تحديد تدخلات المنظمات والمؤسسات الداعمة لقطاع التعليم على الواقع الميداني التربوي والتعليمي.

ولفت باعباد إلى أن الجميع مدرك المرحلة وصعوبتها في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد لكن من الواجب علينا ان نعطى جانبا في تشخيص المشكلات ومعرفة حلحلتها بالإمكانات المتاحة .

بدوره أكد الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة أن التخطيط السليم دائما ما يثمر عن نتائج إيجابية تسهم في الأرتقاء التطور والتقدم في أي عمل . وقال إننا في قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة يجب أن نغرس ثقافة التخطيط في أولويات برامجنا ونطاق عملنا في هذه المنظومة التربوية والتعليمية .

من جانبه استعرض الأستاذ خالد باصريح مدير دائرة الإحصاء والتخطيط بمكتب الوزارة مستوى ما تم إنجازه في الخطة بناء على توجيهات القيادة والاستدلال بخطة الوزارة الشاملة مع خصوصية مكتب المحافظة في تحديد الاتجاهات الخاصة بوضع الخطة الاستراتيجية.

إغلاق