متابعاتمحلية

مؤسسة البصر الخيرية العالمية – مستشفى هيا بالمكلا – تقيم محاضرة للدكتورة سلمى الشيخ إدريس.

ريبون نيوز 18 يناير 2022

ريبون نيوز 18, 20220 – متابعات – المكلا

 

أقامت مؤسسة البصر الخيرية العالمية – مستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون بالمكلا محاضرة بعنوان: Infective Keratitis Diagnostic Tips للدكتورة القادمة من دولة السودان سلمى الشيخ إدريس استشاري القرنية .

 

والتي تأتي ضمن برنامج الطبيب الزائر للعام 2022م لإجراء عمليات القرنية والشبكية وكذلك لنقل الخبرات العلمية والعملية لتطوير الكادر الطبي بالمؤسسة. ودُشنت الجلسة بحضور العضو المنتدب لمؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن أ. حسام الدين عوض وكذلك أ. فهمي العكبري مدير مستشفى هيا اليحيا بالمكلا وبحضور المدير الطبي لمستشفى هيا د. محمد باضاوي وعدد أطباء العيون بالمكلا وفنيين وممرضين المستشفى.

 

 

ثم بدأت المحاضرة التي قدمتها الدكتورة نفسها حيث افتتحت جلستها بعرض مبسط عن أهم الاشياء الشائعة التي تحدث أمام معظم الدكاترة ومايجب التعامل معه من قبل كل من يعملون في الحقل الصحي وخاصة في مجال البصر والتي تعد أحد النعم الجليلة وتواصلت بعد ذلك المحاضر والتي تطورت الى حلقة نقاشية في آخرها حيث استعرضت الكوادر العاملة بالمستشفى أغلب الأشياء والأمراض التي تعترضهم. وتأتي هذه المحاضرة ضمن الجودة التي تبذلها الإدارة العليا بالمؤسسة ممثلة أ. محمد بن حسن الحميري ممثل المؤسسة في اليمن و أ. حسام الدين عوض العضو المنتدب للمؤسسة في اليمن.

 

من جانبه عبر الحاضرون عن إمتنانهم للمؤسسة وكل الداعمين لها بالاضافة للدكتورة وجهودها الملموسة التي تظهر على أن مهنة الطب مهنة سامية وستضل كذلك وأنهم استفادوا كثيراً مؤكدين على أن مثل هذه المحاضرات تعطي مؤشرات واضحة أنهم قادرون على مواكبة التطور العلمي مهنياً واكاديمياً. الجدير ذكره أن الدكتورة سلمى أجرت خلال اليومين الماضيين عدد من العمليات الجراحية المتعلقة بالقرنية ومعها أيضاً الدكتورة هيلين الدبعي اختصاصي الشبكية.

إغلاق