عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني ليوم الثلاثاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، واليكم” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط” وتحت عنوان

مساعي غوتيريش تتحول إلى بوابة تصعيد حوثية

قالت الصحيفة: منذ أن بدأت الجماعة الحوثية أعمالها العدائية ضد اليمنيين وجيرانهم قبل سنوات، لم تدخر جهداً لاستغلال أي تهدئة محتملة أو مساعي تهدئة للتصعيد الميداني والقتالي، سواء بمحاولة التوسع لإسقاط مناطق جديدة من يد الشرعية، أو من خلال الهجمات الإرهابية بالصواريخ الإيرانية الباليستية والطائرات المسيّرة ضد الأهداف المدنية في السعودية.

التحالف يبدأ عملية نوعية لتدمير أهداف حوثية باليمن

وبحسب صحيفة البيان” أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن بدء عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة تتبع للميليشيا الحوثية في اليمن، بالتزامن مع مواقع عسكرية متعددة لميليشيا الحوثي في صنعاء وفي محافظة الحديدة وفي محافظة صعدة.

الانقلابيون ينتقمون من المدنيين في المناطق المحررة

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: لقي 3 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة بالقرب من مدينة حيس المحررة بمحافظة الحديدة غرب اليمن. وأشار المتحدث الرسمي لألوية العمالقة مامون المجهمي إلى أن عدداً من عناصر خلية حوثية متخصصة بزرعة الألغام والعبوات الناسفة لقوا مصرعهم إثر عبوة ناسفة كانوا يزرعونها بالقرب من الخط الرئيس الرابط بين حيس والخوخة جنوب محافظة الحديدة.

حملات الانتقالي ضد كورونا بـ”خورمكسر

وفي خبر لموقع اليمن العربي” دشنت لجنة الإغاثة في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية خورمكسر، حملة توعية بمخاطر تفشي فيروس كورونا، ووزعت الحملة الملصقات الإرشادية، للتعريف بسبل الوقاية من الفيروس.

ضبط شحنات أسمدة متفجرات كانت بطريقها للحوثيين

قالت صحيفة الخليج: ضبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، الاثنين، كميات كبيرة من الأسمدة المهربة المستخدمة في صناعة المتفجرات كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية، بعد أيام قليلة على ضبط شحنات مشابهة بسيارتين في جنوب الحديدة.

شروط الحوثي تنسف دعوة غوتيريش

بدورها قالت صحيفة عكاظ” في تحد جديد للجهود الأممية التي يقودها المبعوث الدولي مارتن غريفيث للتهدئة وعقد اجتماعات عاجلة لتنفيذ دعوة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش بإيجاد حلول للأزمة اليمنية، وضع زعيم مليشيا الانقلاب الإرهابي عبدالملك الحوثي شروطا مسبقة لوقف التصعيد.

السيطرة على مواقع بعملية التفاف على الحوثيين شمال صعدة

وفي المعارك الدائرة بصعدة قالت صحيفة اليوم السابع: سيطر الجيش الوطني على مواقع كانت تتمركز فيها جماعة مليشيات (الحوثيين)، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، عن قائد لواء (حرب1) العميد محمد الغنيمي، أن “وحدات من الجيش الوطني مسنودة بمدفعية التحالف العربي، نفذت عملية التفاف نوعية على مواقع تمركز للحوثيين في مديرية الصفراء (شمال شرقي صعدة)”

اليمنيون ”بين نارين“.. البقاء في البيت خشية كورونا يعني ”الموت جوعا“

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز” حيث عمّق وباء كورونا مأساة اليمنيين من الفقراء القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حتى باتوا بين مطرقة البقاء في المنازل خوفا من الإصابة بالفيروس وسندان الموت جوعا.
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه الأسواق ارتفاعا كبيرا في أسعار السلع، وفي وقت يزداد فيه الخوف من تستر السلطات الصحية لدى ميليشيات الحوثي على عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا

إغلاق