عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون/ عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، وركزت منها على استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية بصواريخ باليستية، مدينتي الرياض وجازان بالمملكة العربية السعودية، حيث اعتبرت الحكومة الشرعية هذا الاستهداف تقويض لكل جهود التهدئة التي دعت إليها الأمم المتحدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

واليكم ” أبرز التناولات والبداية من موقع” العين الإخبارية ” وتحت عنوان

الدفاعات السعودية تعترض صاروخين حوثيين باتجاه الرياض وجازان

نجحت الدفاعات الجوية السعودية، الأحد، في اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي الإرهابية، باتجاه الرياض وجازان.
وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن “قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ودمرت صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من (صنعاء) و(صعدة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة”.

نحقق تقدما مستمرا فى مختلف جبهات القتال بالجوف

وبحسب تناولات الوكالات الخارجية” أكد قائد عمليات المنطقة العسكرية السادسة فى اليمن العميد ركن على محسن الهدى، أن الجيش الوطنى فى بلاده مستمر فى إحراز تقدم ميدانى كبير فى مختلف جبهات محافظة الجوف .
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، قال العميد الهدى فى تصريح نقله موقع سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن الجيش يحقق تقدماً في جبهة صبرين القريبة من سوق الثلوث المطل على جبهة العقبة، وفي جبهات السليلة والوجف بمديرية خب الشعف.

ندين الاستهداف الارهابي الفاشل على المملكة

قالت صحيفة عكاظ: أدان وزير الإعلام معمر الإرياني، بشدة الاستهداف الارهابي الفاشل التي نفذه مرتزقة ايران«المليشيا الحوثية» بـ3 صواريخ بالستية على مدينتي الرياض وجازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للمليشيا الحوثية واصرارها العمل كأداة ايرانية تخريبية.

كورونا يقتل العالم.. واليمن يقتلها الكوليرا والضنك

من جانبه قال موقع اليمن العربي: سجلت مديريات في محافظة لحج، أمس السبت، 34 حالة اشتباه بمرض الكوليرا ومرض حمى الضنك، وتأتي حالات الاشتباه بالكوليرا 28 حالة، بينما وصلت حالات الاشتباه بالضنك إلى 6 حالات.
وقالت المصادر الطبية أن حالات الاشتباه بالكوليرا توزعت على مديريات حبيل جبر بواقع أربع حالات، وخمس حالات في طور الباحة، وثمان حالات في المسيمير، بالإضافة إلى أربع حالات في حالمين.

معارك ضارية في صرواح والجوف وهادي يشدد على توحيد الصفوف

وفي المعارك الدائرة بالجوف ومأرب، قالت صحيفة الشرق الأوسط: على وقع المعارك الضارية التي يخوضها الجيش الوطني بإسناد من تحالف دعم الشرعية في مواجهة تصعيد الميليشيات الحوثية العسكري في الجوف ومأرب، شدد الرئيس اليمني على توحيد الصفوف في مواجهة الجماعة الانقلابية ووعد بتقديم جميع أشكال الدعم والإسناد للسلطات المحلية في محافظة مأرب.

“المشتركة» تسقط رابع مسيّرة حوثية بالدريهمي في أسبوع

قالت صحيفة الخليج: إن القوات المشتركة في الساحل الغربي أعلنت عن تمكنها، أمس، من إسقاط طائرة مسيّرة لميليشيات الحوثي في سماء غربي مدينة الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة، وهي الطائرة المسيرة الرابعة التي تسقطها القوات المشتركة خلال 8 أيام في سماء مديرية الدريهمي، بينما تكبدت الميليشيات خسائر في الأرواح والعتاد في مواجهات مع قوات الجيش المسنودة برجال قبائل محافظة الجوف.

استهداف الحوثي للسعودية يقوض جهود التهدئة

بدوره قال موقع العربية: أكدت الحكومة الشرعية، أن استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية بصواريخ باليستية، مساء السبت، لمدينتي الرياض وجازان بالمملكة العربية السعودية، يقوض كل جهود التهدئة التي دعت إليها الأمم المتحدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

إصابة مدنيين اثنين بشظايا صاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي على الرياض

وفي الخبر الأخير” حيث نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض المقدم محمد الحمادي، أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت مساء السبت حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي بعد اعتراضه وتدميره تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض.
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بأن الشظايا تناثرت على أحياء سكنية في مواقع متفرقة مما تسبب سقوط إحدى الشظايا في إصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة، وقد تم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات والخطط المعدة لذلك.

إغلاق