متابعاتمحلية

إدارة أمن أبين : عملية إعدام قاتل التاجر جلود كانت فعل خارج إطار القانون والقضاء

ريبون نيوز ١٢ فبراير ٢٠٢٢

ريبون نيوز – متابعات – 12 فبراير 2022/ أبين

 

أعلنت إدارة امن محافظة أبين رفضها للطريقة التي اعدم بها قاتل التاجر جلود الجوفي بمديرية لودر أمس . وقالت إدارة الأمن في بيان لها ان الطريق التي تم تنفيذ حكم الاعدام بحق المواطن نايف الهندي كانت غير قانونية .

 

وحملت إدارة الأمن الحزام الأمني في لودر المسئولية عما حدث. وجاء في البيان : بسم الله الرحمن الرحيم لقدّ تابعنا الأحداث منذُ أيام في لودر بشأن مقتل المغدور به “جلود عبدالله ناصر الجوفي” رحمه الله تعالى.

 

حيث أنهُ تم تسليم المجرمين بالجريمة للحزام الأمني في لودر لكون الجريمة كانت بالقرب منهُ وباشرنا في إدارة أمن أبين بالتنسيق مع قيادة أمن لودر وكذلك قيادة أمن المحافظة. ولكن نأسف أن قيادة الحزام الأمني بمدينة لودر تصرفت بشكل مليشياوي إجرامي قبيح أثناء التحقيق مع المتهم وما حدث يعتبر بصمة عار في جبين من يدعم هذه العناصر المليشياوية الخارجة عن القانون.

 

ونؤكد للجميع أن ما أقدموا عليه عارٍ وجرمٍ كبيرٍ بحق أشخاص متهمين كان الأجدر بهم والأفضل بحسب القانون تسليمهم لأجهزة الدولة القضائية المختصة لتقوم بعملها الحقيقي والطبيعي والمسئول بالتحقيق مع المتهمين ومحاسبتهم حسب القانون. وننوه أن مثل هذه الجرائم البشعة بحق المتهمين تنقل صورة سيئة وغير صحيحة عن محافظة أبين وأبنائها وأجهزة ومرافق ومؤسسات الدولة الرسمية ممثلاً بإدارة الأمن والنيابة والمحاكم الذي لم تصلهم القضية منذُ البداية.

 

وعليه فإننا بصفتنا الرسمية الحكومية في محافظة أبين ندين وبشدة كل ماحدث من جرائم وأعمال غير قانونية من قبل قوات أو مواطنين.. ونؤكد أنه سيتم إدراج أسماء المتورطين بهذه الجريمة إلى قائمة المطلوبين أمنيًا وسينالون جزاءهم بحسب القانون على التعذيب والتنكيل بالضحايا والقتل ألغير القانوني . ونشير أن قوات حزام لودر لم تقم بتسليم المتهم بقضية القتل والسرقة لإدارة أمن محافظة أبين لإستكمال الإجراءات القانونية وأصرت على رفضه التوجيهات الصادرة منا وقاموا بنشر مقاطع فيديو من داخل مقر الحزام الأمني للمتهم/نائف بن حسين الهندي.

 

وتمت جريمة الإعدام رميا بالرصاص من قبل أبن شقيق المجني عليه جلود الجوفي ونحن لسنا هنا بموقف الدفاع عن المتهم ولكن نستنكر ما أقدم عليه من أعمال وجرائم خارجة عن القانون وكان الإجراء الأفضل محاسبة المتهم عبر القضاء. و تؤكد إدارة أمن محافظة أبين وقوفها إلى المطالب المشروعة في القصاص من المتهمين بقضية المجني عليه/جلود ولكن عبر الأجهزة القضائية المختصة بذلك بإطار القانون ممثلاً بالقضاء فهو المرجع الأول وليس عبر فتاوي شبيهه بفتاوي الإرهاب الخارجة عن القانون. نشدد أن هذه التصرفات والجرائم مرفوض رفضًا تامًا ولن نقبل بها في محافظة أبين وسوف يحاسب من أفتى بهذه القضية وهو ليس من اختصاصه إصدار مثل هذا الأحكام بل هو عمل الأجهزة القضائية المختصة فقط.

 

نؤكد أن قيادة أمن أبين بكافة أجهزتها الأمنية متواجدة لحفظ الأمن والاستقرار وفرض القانون بالمحافظة بتواصل مستمر مع الجهات العليا في وزارتي الداخلية والعدل وأننا كنا مدافعين عن قوات الحزام الأمني في لودر بكافة الوسائل ليبقوا جنب إلى جنب مع إخوانهم في الأمن فكليهما أبناء أبين ولهم الحق في العمل سويًا في إطار القانون ولكن بث فيديوهات التنكيل بالمتهمين يدل أن هنالك خلل كبير في هذه القوات وإجرام موثق ويجب إيقافه ومحاسبة أصحابه.

 

كما تؤكد إدارة أمن أبين وقيادتها وكافة منتسبيها إنها مع إخوانهم أبناء محافظة شبوة في غضبهم العارم مما حدث وأننا تألمنا معكم بهذا الجريمة الجديدة علينا بمحافظة أبين العظيمة وأهلها الأخيار وأبطالها وتاريخها الكبير وماحدث لن يمر مرور الكرام مطلقًا. ونطالب من كافة أبناء شبوة عدم التسرع وردود الأفعال الغاضبة التي رأيناها في مواقع التواصل الإجتماعي فأن أبين وكذلك لودر بريئة من هذه الأفعال الجديدة علينا ومن قاموا بالفعل المشين هم أفراد مرصودين بالاسم وسيتم التعميم عليهم بكافة نقاطنا الأمنية ومتابعتهم حتى ينالوا عقابهم حسب القانون.

صادر عن إدارة أمن محافظة أبين 12 /فبراير / 2022

إغلاق