محلية

بحضور مدير المشروع باليمن السيد بيتر فاندل بول … إنعقاد ورشة مراجعة للخطط التنموية لعام 2022م مع ممثلي المجتمعات المحلية بمديرية سيئون ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن

ريبون نيوز  – متابعات/ سيئون

7 مارس 2022

 

 

عقدت بمدينة سيئون صباح امس الاثنين 6 مارس ورشة مراجعة الخطط التنموية لعام 2022م مع ممثلي المجتمعات المحلية بمديرية سيئون ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن بتمويل من الإتحاد الأوربي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر منظمة صناع النهضة.

 

وتهدف الورشة على مدى يوم إلى مراجعة خطة التنمية الخاصة بمديرية سيئون لعام 2022م ومناقشتها مع الأطر المجتمعية بالمديرية، والتأكيد على أهم الأولويات والتدخلات بطريقة تشاركية تضمن أهلية المشاريع المختارة للتمويل.

 

وفي الورشة التي حضرها مدير مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن السيد بيتر فندل بول، عبر مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري عن سعادته بعقد هذه الورشة النوعية للمديرية، مشيرا بالأهمية الكبيرة التي تمثلها الورشة والمخرجات المعقود عليها في المشاركة الفعلية في تنمية خطط ومصفوفة المديرية ذات الأولوية وتقديمها للمانحين والجهات الداعمة بشكل مصاغ تتناسب مع احتياجات المديرية.

 

من جهته أكد السيد بيتر في كلمته بالورشة على دعم جميع المشاريع التي تحسن الخدمات المجتمع، مضيفا بضرورة رفع الاحتياج وفق المعايير المتفقة مع المشروع ووفق التخطيط التشاركي وأن تقدم تلك التدخلات خدمة لشريحة كبيرة من المجتمع، مشيرا بذات السياق بالتركيز على مدى التعاون مع المنظمات المحلية العاملة.

 

وتتخلل الورشة التي يشارك فيها ميسري مديرية سيئون والمحافظة واللجان المجتمعية والشخصيات الإجتماعية وممثلي الجمعيات والمؤسسات وممثلي القطاع الخاص، مناقشة خطط التنمية بالمديرية وسبل التعاون المستمر بين فريق التيسير والفريق الأساسي مع المكونات والشرائح المجتمعية بعموم مديرية سيئون ومتطلبات وشروط الخطط النموذجية لضمان قبول الممولين وتوزيع مجموعات عمل لتعديل الخطة بناء على المتطلبات والشروط وكذا الخروج بمصفوفة مشاريع ذات أولوية متفق عليها من السلطة والمجتمع لضمان تسويقها لدى المانحين.

 

حضر الورشة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي عبدالله نصر ومدير عام الإدارة العامة للبحوث والتدريب عمر باشدادة ومنسق المشروع عبدالله بن مخاشن.

 

في سياق متصل أطلع مدير مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن السيد بيتر ومدير عام مديرية سيئون على سير العمل الجاري بمشروع صيانة القاعة الكبرى بالمجلس المحلي بمديرية سيئون.

 

واستمع الوفد إلى شرح حول سير العمل بالمشروع ومستوى الإنجاز والبالغ 60% والجهود المبذولة بالتسريع في تأهيل القاعة خلال الفترة المحددة.

إغلاق