غير مصنف

عمٓان تحتضن لقاء بين مؤتمر حضرموت الجامع والإتحاد الأوروبي 

ريبون نيوز – خاص

عمًان/19 مارس 2022‪

 

احتضنت العاصمة الأردنية عمّان، أمس لقاء بين مؤتمر حضرموت الجامع والإتحاد الأوروبي.

 

وجرى خلال اللقاء الذي جمع النائب الثاني لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر أحمد السري، والأمين العام المساعد الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ، ورئيس دائرة منظمات المجتمع المدني الاستاذ محسن سالم نصير، ورئيسة دائرة المرأة الدكتورة إيمان عمر اللحمدي مع نائبة رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي لدي اليمن ماريون لاليس، بحضور السفير الألماني هيوبرت ياغر، ونائبة السفير الهولندي ماريكا وريدا، بحث العديد من القضايا التي تتعلق بمسارات عملية تحقيق السلام في اليمن ، وجهود الإتحاد الأوروبي في ذلك، ومساندته للاعمال الإنسانية والإغاثية.

 

وأكد اللقاء على المضي للوصول إلى تسوية سياسية عادلة ، ودعم الجهود الهادفة إلى إنهاء الحرب في اليمن وإحلال سلام شامل ومستدام.

 

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية، والظروف المعيشية الصعبة الناتجة عن تأثيرات الحرب والنزاع، مما يتطلب إعادة النظر في التدخلات الخاصة بالمنظمات الدولية حتى تسهم بشكل مباشر في التخفيف من وطاة المعاناة على المواطنين كافة .

 

ووجهت قيادات مؤتمر حضرموت الجامع الدعوة لبعثة، وسفراء الإتحاد الأوروبي لزيارة حضرموت، وفتح مكاتب لها، وللبعثات الدبلوماسية في عاصمة حضرموت «المكلا».

إغلاق