رياضة

منتخب ساحل حضرموت يخسر بشرف نهائي كأس بطولة منتخبات المحافظات لكرة السلة للشباب من أمام أمانة العاصمة .

ريبون نيوز – ٢١ مارس ٢٠٢٢م

اعلام منتخب الساحل  – تصوير  خالد الثور

 

خسر منتخب ساحل حضرموت لكرة السلة مباراته الختامية في بطولة منتخبات المحافظات لفئة الشباب التي نظمها الاتحاد اليمني العام للعبة واحتضنتها صالة الرواد بنادي اهلي صنعاء وذلك من أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب الأمانة بنتيجة 66 / 63 بعد لقاء اتسم بالمدينة والإثارة والمتعة السلوية طوال الفترات الأربع.

ومع إنطلاقة الصافرة وإذا بالمنتخبان يتبادلان الهجمات والتصويب أن حتي خرج من الفترة الأولى متعادلين 15 / 15،

وفي الربع الثاني شهد ارتفاع وتيرة التنافس والإثارة وخلالها تقدم منتخب الأمانة في هذه الفترة ب 18 / 14 ، ثم واصل سيطرته ومتفوقا بالربع الثالث وحسمه لصالحه 22 / 19.

أبناء ساحل حضرموت لم يقفوا مكتوفي الأيدي وسطروا ملامح بطولية في اللعبة ودروس بأن المباراة لم تنتهي حتي الرمق الاخير فيها ونجحوا في حسم الفترة الرابعة لصالحهم بـ16 / 11 لكن النتيجة العامة ظلت لصالح منتخب صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 66 / 64 وخلالها أعلن نفسه بطل لها ..

 

وعقب المباراة الختامية قام أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة صنعاء أمين جمعان ووكيلا وزارة الشباب والرياضة المساعدين لقطاع الرياضة حسين الخولاني وكمال الشريف وأمين عام اللجنة الاولمبية الوطنية محمد الأهجري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني وجمع من الضيوف بتكريم الأمانة بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ مالي وتكريم منتخب ساحل حضرموت بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية ومبلغ مالي وتكريم منتخب حضرموت الوادي بالميداليات البرونزية .

 

كما تحصل منتخب إب على جائزة المنتخب المثالي في البطولة ونال اللاعب عبدالله الذماري من منتخب الأمانة جائزة أفضل لاعب وكذا المدرب هشام حجيرة مدرب منتخب الأمانة بجائزة أفضل مدرب.

 

وكرم الاتحاد العام لكرة السلة كل من وزير الشباب والرياضة وشركة جمعان وشركة الشرق للتجارة والتوكيلات ممثلة برئيسها عادل عبدالقوي عثمان وبنك اليمن الدولي وشركة الجوف المحدودة وشركة سوهام بدروع تقديرية أضافة إلى تكريم فروع الاتحاد بالمحافظات المشاركة في البطولة وهي فروع الأمانة وحضرموت الساحل وإب وحضرموت الوادي والحديدة.

 

من وحي البطولة

منتخب ساحل حضرموت كان قد نال اعجاب واحترام الكثير من الحاضرين في ختام المباراة التي خسرها بشرف من أمام صاحب الأرض والجمهور .

 

وكان منتخب حضرموت الوادي قد تغلب على منتخب إب بنتيجة 97 / 39 ليخطف المركز الثالث فيما حل منتخب إب رابعاً وجاء منتخب الحديدة في المركز الخامس والأخير.

إغلاق