محلية

المحافظ البحسني يوقع مع شركة وارتسلا عقدًا لصيانة وإعادة تأهيل محطة الريان المركزية لتوليد الطاقة

ريبون نيوز – الإمارات

26 مارس 2022/المكتب الإعلامي للمحافظ

 

وقّع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع شركة وارتسلا الفلندية، عقدًا لصيانة وإعادة تأهيل محطة الريان المركزية لتوليد الطاقة بقيمة 25،500،000 خمسة وعشرين مليون وخمسمائة ألف دولار.

 

وتضمّن العقد إعادة تأهيل محطة الريان، جراء إعطاب بعض القطع، ما أدى إلى خروج بعض المولدات عن الخدمة، على أن يتم تنفيذ أعمال الصيانة للمحطة خلال مدة زمنية محددة بـ6 أشهر، لرفع قدرة الطاقة التوليدية بمحطة الريان إلى 50 ميقا واط.

 

وشدد المحافظ البحسني على أهمية سرعة التنفيذ لأعمال الصيانة وإعادة التأهيل وفقًا والفترة الزمنية المحددة والمواصفات الفنية المتفق عليها في بنود العقد، مؤكدًا أن هذا العقدالذي تم توقيعه سيعمل نقلة نوعية في سبيل تحسين خدمة التيار الكهربائي للمواطنين في المحافظة، وتحسين الخدمة في الصيف القادم.

 

وجدد محافظ حضرموت اهتمام قيادة السلطة المحلية بالخدمات التي تلامس واقع ومعيشة المواطنين، والجهود التي تبذلها في إطار خططها العاجلة والمستقبلية للإرتقاء بمستوى أداء الخدمات كافة، وخصوصًا ملف الكهرباء.

 

يذكر أن شركة وارتسلا التي تعد أكبر الشركات الأوروبية المتخصصة في مجال الكهرباء، قامت بتصنيع محطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 40 ميجا واط، بمدينة الشحر، الممولة من السلطة المحلية بحضرموت.

اظهر المزيد
إغلاق