متابعات

مؤسسة النقيب التنموية تقدم مساعدات طبية لمستشفى الحياة للعزل العلاجي بمديرية القطن بحضرموت

ريبون / متابعات

تسلمت مستشفى الحياة للعزل العلاجي لحالات كوفيد 19 بمديرية القطن محافظة حضرموت الأحد 2020/7/19م، مساعدات طبية مقدمة من مؤسسة النقيب التنموية الخيرية بمحافظة عدن.
 
وخلال عملية الاستلام والتسليم ثمن الأستاذ عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي تضافر جهود منظمات المجتمع المدني لخلق مزيد من التكامل لمساندة المستشفيات والمراكز الصحية لمواجهة وباء كورونا من خلال تقديم المساعدات الطبية لتلبية احتياجات المرافق الصحية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأسطوانات الأكسجين.
 
من جانبه أشاد الدكتور عادل بن سويد مدير عام مستشفى الحياة بالمساعدات الطبية المقدمة من مؤسسة النقيب التنموية الخيرية، مؤكداً اعلى الدور الذي لعبته منظمات المجتمع المدني في تقديم المساعدات والوقوف إلى جانب المستشفيات والمراكز الصحية المخصصة لعلاج مصابي كوفيد 19، مقدماً لطاقم المؤسسة تقرير عن المستشفى والطاقم العامل وعدد من الاحتياجات الضرورية.
 
كما وجه بن سويد الشكر لمؤسسة النقيب التنموية الخيرية على المساعدات الطبية المقدمة والتي ستسهم في مواصلة عدد من الخدمات المجانية بالمستشفى والمتمثلة في تقديم عدد من العلاجات للمرضى.
 
من جانبه أشار الأخ صلاح الجبوري مسؤول العلاقات بالمؤسسة إلى أن المساعدات الطبية تتضمن 40 اسطوانة أكسجين و40 منظم لها، وأجهزة قياس التنفس والضغط وعدد من الأدوية الطبية وأدوات الحماية والوقاية الشخصية، وذلك ضمن تسليم المؤسسة مائة اسطوانة أوكسجين مع مستلزماتها ومجموعة أدوية لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء بهدف تحسين القطاع الصحي ورفع كفاءة وخدمات المستشفيات والمراكز الصحية لمجابهة جائحة كورونا.
 
حضر التسليم الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن محمد عوض بلعجم ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلى أحمد خميس بيزار وخضر النقيب المدير العام للمؤسسة وسقراط العرابي المدير التنفيذي والدكتور علي صالح.
 
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة النقيب التنموية الخيرية يقع مقرها الرئيسي في العاصمة عدن، ويشمل نطاق عملها عموم الجمهورية اليمنية، لعبت دور كبير في مواجهة الأزمات والكوارث وتفشي وباء كورونا وانتشار أمراض الحميات في العاصمة عدن وباقي المحافظات اليمنية.
إغلاق