محلية

أبين.. لقاء يناقش مشروع إعادة تأهيل كهرباء الكود ضمن برنامج “مجتمعات يمنية معا أقوى”

ريبون نيوز – 28 مارس 2022م

الإثنين ٢٨ مارس ٢٠٢٢  / أبين

 

إلتقى مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء محافظة أبين الاخ محمود مكيش ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي بممثلي منظمة مجتمعات عالمية (GLOBAL COMMUNITIES) الدكتورة رانيا الحاج مديرة برنامج مجتمعات يمنية معا أقوى (YCST) وضابطة مشروع التعزيز التشاركي المجتمعي (PEACE) الاخت سماح الماس والمهندس عبدالله الرماح لمناقشة مشروع أعادة تأهيل كهرباء الكود – أبين ضمن برنامج مجتمعات يمنية معاً أقوى الذي سينفذ من قبل المنظمة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة رانيا تفاصيل مشروع إعادة تأهيل كهرباء الكود الذي يأتي ضمن تدخلات مشاريع برنامج “مجتمعات يمنية معاً أقوى”، والذي يقوم على تنفيذه في منطقة الكود قسم (المشاركة المجتمعية لتحسين المجتمع) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية لما من شأنه إحداث تغيير جذري و حل نزاعات مجتمعية شاملة.

 

وأكدت أن تنفيذ المشروع يأتي كثمرة لمخرجات التقييم المجتمعي الذي قام المجتمع بدوره بالمشاركة فيه، و العمل كفريق واحد لتحديد الضغوطات التي تهدد نسيج المجتمع و الدور التشاركي فيه.

 

من جانبهم رحب مكيش واليوسفي بالتدخل الذي ستقوم به منظمة مجتمعات عالمية، لافتين أن المشروع خدمي وسيساعد السلطة المحلية والمؤسسة العامة للكهرباء في حل مشكلة كبيرة، مؤكدين على دور السلطة المحلية في دعم هذه المشاريع وإمكانية المساهمة المجتمعية لدعم هذا المشروع تعزيزا للمشاركة المجتمعية لتحسين شبكة الكهرباء وحل المشاكل التي تواجه المجتمع المحلي بمحافظة أبين.

 

وثمنا عاليا ما تقوم به منظمة مجتمعات عالمية من تنفيذ برامج ومشاريع خدمية تنموية شاملة للمجتمع.

 

حضر اللقاء المستشار جلال ناشر ونائب مدير التوزيع بالمؤسسة العامة للكهرباء مهندس منيف محمد ناصر والمدير القانوني اشرف محمود.

إغلاق