محلية

رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي يغادرون السعودية إلى أبو ظبي في زيارة رسمية

ريبون نيوز /  متابعات

الجمعة, 29 نيسان/أبريل 2022م

 

 

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ونواب رئيس المجلس، اليوم الجمعة، العاصمة الإماراتية “أبو ظبي” في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

 

وسيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي مباحثات رسمية مع القيادة الإماراتية، وقد تتعلق بتعزيز، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بجميع المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وإعادة الاعمار.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية “سبأ” من المتوقع إن تتم مباحثات حشد الدعم السياسي والتنموي لليمن، وذلك لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران، على الشعب اليمني.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح صحفي، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين الضارب جذورها في أعماق التأريخ، متطلعاً إلى مزيداً من تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

 

كما ثمن المواقف الأخوية لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة، وحكومة، وشعبا إلى جانب اليمن، وشعبه بمختلف المراحل والظروف لاسيّما خلال هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.

 

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالموقف البطولي للأشقاء في دولة الامارات وتلبيتهم للنداء الأخوي لليمن من خلال مشاركتهم الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

 

وأشار إلى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والانساني والاغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية.. مؤكداً أن ذلك الدعم يجسد على ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء.

 

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، نواب رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق محمد عبدالله صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن صالح المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.

 

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونواب المجلس المرافقين له، لدى وصوله مطار أبو ظبي، وزير التربية والتعليم المهندس حسين ابراهيم الحمادي (الوزير المرافق)، وسفير دولة الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي وعدد من المسؤولين الاماراتيين، وسفير بلادنا لدى دولة الامارات العربية المتحدة المهندس فهد المنهالي وعدد من أعضاء السفارة.

 

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد غادر مدينة جدة السعودية، مساء اليوم الجمعة، عقب يومين من وصوله، في زيارة رسمية التقى خلالها العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

إغلاق