محلية

القاضي العامري يلتقي بلجنة المكونات السياسية والمجتمعية بوادي حضرموت المعدة لوثيقة مصفوفة مطالب أبناء حضرموت

ريبون نيوز – 15 مايو 2022م

سيئون / اعلام المكتب

 

التقى نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي فضيلة القاضي / اكرم نصيب العامري ، الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس مكتب المؤتمر الجامع بالوادي والصحراء ، اليوم بلجنة المكونات السياسية والمجتمعية بحضرموت الوادي والصحراء المعدة لمصفوفة مطالب أبناء حضرموت ، برئاسة رئيس اللجنة الشيخ / خالد محسن العامري وممثلي الاحزاب والمكونات السياسية والقوى الاجتماعية والقطاع النسوي والشبابي ، الذي نظمه مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء بمشاركة التنظيمات والمكونات السياسية والاجتماعية والقطاع النسوي والشبابي بوادي حضرموت .

 

وفي اللقاء الذي عقد بمدينة سيئون عبر رئيس لجنة المكونات السياسية والمجتمعية بحضرموت الوادي والصحراء الشيخ / خالد محسن العامري ، عن شكره وتقديره باسمه ونيابة عن أعضاء اللجنة ، للقاضي العامري على سعة صدره وترحابه بعقد هذا اللقاء للتعرف على خارطة الطريق للوضع العام في البلد ومخرجات اللقاء التشاوري المنعقد بالرياض للمكونات السياسية والاجتماعية .

 

كما استمع القاضي / العامري من أعضاء اللجنة ممثلي الاحزاب و المكونات السياسية والاجتماعية والشبابية وقطاع المرأة أبرز نشاط اللجنة ولقاءاتها مع الجهات المختصة التي تضمنتها وثيقة الإجماع السياسي والمجتمعي مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي .

 

وعبر أعضاء اللجنة عن مباركتهم لمخرجات المشاورات اليمنيه – اليمنيه المنعقد بالرياض خلال الفتره 28 مارس حتى 7 ابريل 2022 وما انبثق عنه من نتائج ، مقدمين مباركتهم وتهانيهم لفضيلة القاضي اكرم نصيب العامري بحصوله على ثقة الجميع وحصوله على منصب نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي وهو فخرا لأبناء وادي حضرموت خاصة وحضرموت عامة .

 

وبدوره رحب فضيلة القاضي / اكرم نصيب العامري بالجميع مهنئا لهم بعيد الفطر المبارك سائلا العلي القدير أن يعيدها على الجميع بالصحة والعافية واستتباب الأمن والاستقرار في ربوع اليمن .

 

واستعرض القاضي / العامري مخرجات مشاورات اليمنيه وما انبثق عنها من مخرجات التي تعد مرحلة جديدة لتلافي القصور والإشكاليات التي خلفتها الإدارة السابقة والممارسات الخاطئة التي كانت تمارس واضعفت مؤسسات الدولة ، اضافة إلى التوافق ومشاركة اتخاذ القرار ، والوصول إلى مرحلة الوئام ، مؤكدا بأهمية العمل بواقعية بالمرحلة الحالية ، مشيرا أن بوادر مخرجات اللقاء التشاوري بالرياض بدأت تتضح للجميع من خلال عدد من التحولات وأبرزها ممارسة كافة المؤسسات العليا مهامها من داخل الوطن وما سيترتب من نتائج ايجابيه مستقبلا .

 

وبعد جملة من النقاشات المستفيضة تم التأكيد على ما يلي :

التأكيد على أهمية إعادة التواصل مع عدد من المكونات السياسية والمجتمعية ، اضافة الى العمل على تشكيل لجنة تمثل حضرموت من المكونات السياسية والمجتمعية والمرأة والشباب للقاء بالقيادة السياسية وعرض مصفوفة متطلبات حضرموت المنبثقة من اللقاء التشاوري بوادي حضرموت والمواضيع والقضايا المستجدة .

كما تم التأكيد على وضع خطة للجنة للمرحلة القادمة لمواصلة مسيرتها لتحقيق مطالب حضرموت اضافة إلى العديد من التوصيات والمقترحات للتعجيل بتحقيق مطالب محافظة حضرموت في مختلف المجالات .

إغلاق