عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، واليكم” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الخليج ” وتحت عنوان

التحالف العربي يمدد وقف إطلاق النار في اليمن شهراً

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» عن تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتباراً من أمس الأول الخميس الموافق ( 30 شعبان 1441 ه / 23 أبريل 2020). وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن وقف إطلاق النار يأتي امتداداً لإعلان القيادة السابق بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وبناءً على طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لوقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم.

عبوة ناسفة حوثية تحرق 10 أشخاص بحافلة بالحديدة

وبحسب موقع العربية” أودى انفجار عبوة ناسفة من مخلفات ميليشيات الحوثي الانقلابية، الجمعة، بحياة مواطنين اثنين وإصابة 8 آخرين جنوب الحديدة.
كما أدى الانفجار إلى احتراق الحافلة.

مشاريع شبابية رمضانية في تعز لمواجهة الغلاء

قالت صحيفة البيان: رغماً عن استمرار الحرب في اليمن، عقب انقلاب الميليشيا الحوثية والتداعيات الاقتصادية لها والتخوف من فيروس كورونا، إلا أن مشاريع شبابية صغيرة برزت للحياة في عدد من المحافظات اليمنية قبل شهر رمضان وخلاله في صراع مع هذه التداعيات.

الجزائية المتخصصة تعلن أسماء المتهمين بقضية الانقلاب على الشرعية

وفي خبر لموقع اليمن العربي” أعلنت النيابة الجزائية المتخصصة بعدن أسماء المتهمين بقضية الانقلاب على المؤسسات الدستورية في القضية رقم 165 جرائم جسيمة، والبالغ عددهم 32 شخصاً، والذين يتوجب عليهم الحضور إلى مقر المحكمة الجزائية المتخصصة فـي العاصمة المؤقتة عدن.

الجيش الوطني يعلن القضاء على 3 كتائب حوثية في مأرب

وفي المعارك الدائرة في مأرب” قال موقع إرم نيوز: أكد الجيش الوطني، فجر السبت، أن قواته قضت مؤخرا على 3 كتائب عسكرية لميليشيات الحوثي، في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.
وقال قائد جبهة صرواح في الجيش الوطني العميد الركن أحمد أبو أصبع، في تصريح أدلى به لموقع (سبتمبر نت) إن ” قوات الجيش أفشلت خلال الأيام الماضية، هجمات كبيرة لميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

35 قتيلا وجريحا في معارك بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي غرب الضالع

قالت صحيفة اليوم السابع: سقط 35 قتيلا وجريحا، مساء الجمعة، في معارك بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، ومليشيات “الحوثيين”، في محافظة الضالع وسط اليمن.
وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة “سبوتنيك”، بأن “مليشيا الحوثي” شنت هجوما واسعا من محاور عدة على مواقع للقوات المشتركة في قطاعي حبيل يحيى والثوخب شمال شرقي مديرية الحشاء غرب الضالع.

إخوان اليمن يفرجون عن متهم متورط بجرائم قتل

بدوره قال موقه٢٤الإماراتي: أفرج تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن والممول من قطر وتركيا، عن عضو في التنظيم كلف بتنفيذ عمليات إرهابية واغتيالات في محافظة تعز كبرى مدن شمال اليمن.
وقالت القيادية المستقيلة من حزب الإصلاح ألفت الدبعي إن “تنظيم الإخوان في تعز أفرج عن متهم متورط في قضايا عنف وقتل عمد بحق مسؤولين مدنيين في تعز، في أحد الممارسات التي يقوم بها التنظيم المتهم برعاية التنظيمات الإرهابية المتطرفة”.

شكوك حول أزمة غاز مفتعلة في صنعاء لإنعاش السوق السوداء

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط: مع حلول شهر رمضان المبارك أقدمت الميليشيات الحوثية في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة للجماعة على افتعال أزمة جديدة في غاز الطهي في مسعى للتكسب من وراء رفع الأسعار وبيع المادة الحيوية في السوق السوداء.

إغلاق