محلية

لقاء تمهيدي لإقامة ورشة حول الزراعة والأمن الغذائي

ريبون نيوز – خاص

المكلا/27 يونيو 2022م

 

ناقش لقاء عُقد اليوم، في مقر مؤتمر حضرموت الجامع بمدينة المكلا، الاستعدادات لإقامة ورشة عمل حول القطاع الزراعي و استراتيجية الأمن الغذائي .

 

وتطرق اللقاء إلى التصورات الأولية لإقامة الورشة والرؤىة المقدمة من الأستاذ سالم عمر باراس حول دراسة الجدوى من زراعة القمح , وإضافة إلى مقترحات التوسع في المجال الزراعي وإزالة المعوقات التي تقف أمامه وتوفير الإمكانيات التي تسهم النهوض بالقطاع الزراعي .

 

وأكد عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ محمد عبدالله الحامد، أهمية الورشة التي تختص بالأمن الغذائي والزراعة .. مشيدًا بالمبادرات والمقترحات التي تهدف إلى توجيه الاهتمام بالزراعة وتأمين الأمن الغذائي.

 

وشدد الحامد على اختيار المشاركين في الورشة من ذوي الاختصاص والكفاءة ، نظرًا لأهميتها الاقتصادية , وحتى تكون ذات أثر ملموس في وضع خطوات عملية ونتائج إيجابية تعكس نفسها على الواقع الزراعي.

 

حضر اللقاء مديرا الزراعة والري والتخطيط والتعاون الدولي المهندس عوض بالكيمان , وعمر سالم الأشولي , وعضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيس الدائرة الاجتماعية الدكتور صالح عوض عرم ورئيس دائرة منظمات المجتمع المدني الاستاذ محسن سالم نصير , والمدير العام السابق لمكتب الزراعة والري المهندس محمد فرج عبدون والمهندس الزراعي فهمي عبدالله رويشد.

إغلاق