غير مصنف

“عمرو البيض” في لندن.. حشد دعم دولي للقضية الجنوبية

ريبون نيوز _ متابعات

٣٠ يوليو ٢٠٢٢م

 

يجري عمرو البيض الممثل الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي زيارة هامة إلى لندن في إطار حشد الدعم الدولي للقضية الجنوبية ودعم تماسك المجلس الرئاسي.

 

وعقد ممثل الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عمرو البيض، في العاصمة البريطانية لندن سلسلة من اللقاءات مع ممثلين عن وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، ومجموعة من المنظمات غير الحكومية الدولية.

 

كما عقد مؤتمرا صحفيا مع مجموعة من المحررين والصحفيين من وسائل إعلامية دولية مختلفة.

 

وقال البيض، في سلسلة تدوينات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الزيارة تعد محاولة من المجلس الانتقالي الجنوبي لمواصلة الانخراط دوليا، مشيرا إلى مناقشته التطورات الجديدة على مختلف الأصعدة والآفاق المستقبلية للجنوب واليمن.

 

وأعرب الدبلوماسي الجنوبي البارز عن شكره للجهود الدولية لإنهاء الصراع وصنع السلام والاستقرار، مجددا الدعم لعمل المبعوث الأممي إلى اليمن والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

 

وفيما نوه البيض إلى أهمية تماسك وترابط مجلس القيادة الرئاسي، شدد على “أهمية وضع إطار خاص لمعالجة قضية شعب الجنوب والمتمثلة بحل أزمة الوحدة”.

 

وفي تصريحات صحفية، أكد البيض حرص الانتقالي على توفير البيئة المناسبة لعمل المنظمات الدولية والتعاون والعمل مع كل المبادرات الحقوقية الإنسانية.

 

ونبه المسؤول الجنوبي إلى ضرورة تمديد الهدنة الإنسانية بين مليشيات الحوثي والحكومة المعترف بها دوليا لتجنب تدهور أسوأ أزمة إنسانية في العالم، مشيرا إلى انعكاس ارتفاع أسعار الطاقة والمواد الغذائية الناجم عن الحرب في أوكرانيا وتفاقم الوضع المتردي أصلا على الأرض.

 

ولفت البيض إلى المبادرات أحادية الجانب التي اقترحت من قبل قوى المجلس الرئاسي ورفضها الحوثيون، مشددا على ضرورة التركيز على أمور أخرى منها “بناء المؤسسات والمنظمات التي يمكنها إجراء إصلاحات في القطاع المالي”.

إغلاق