محلية

أثر التطوع في صناعة الفرد…ندوة ثقافية تجمع الفرق التطوعية بساحل حضرموت.

ريبون نيوز – خاص

جلال السكوتي

 

نظّم مركز التفوق الجامعي للتنمية بالشراكة مع مؤسسة متطوعون وبرعاية إعلامية من راديو رؤية FM بالمكلا مساء يوم الخميس2022/8/11م ندوة بعنوان أثر التطوع في صناعة الفرد ضمن أنشطة وفعاليات أسبوع الإبداع الحادي عشر بالمركز وذلك بقاعة مؤسسة متطوعون بالمكلا.

 

تحدث فيها مقدم الندوة أ.هاشم العيدروس إلى ما يجب على الفرق التطوعية اتباعه للقيام بأعمالهم التطوعية ووضع الأهداف لكل فريق ودعم أعضاء الفريق نفسياً حتى يكون الفريق قوي ولديه الرغبة للمشاركة بأعمال تطوعية أخرى.

 

كما استضافت الندوة أ.محمد أحمد باحباره رئيس مبادرة سفراء السعادة تطرق في حديثه إلى بداية انطلاق بذرة هذه الأعمال التطوعية وكيفية انطباع الناس حول هذه الأعمال ومدى تقبلهم لها وكيفية إقبالهم وتفاعلهم معها والمشاركة في هذه الاعمال وما هي المراحل المتبعة لنجاح أي عمل تطوعي.

 

من جهته عبّر أ.محمد الحداد مدير المشاريع بمؤسسة متطوعون عن دور المؤسسة في دعم الاعمال التطوعية ودعم الأشخاص والأفراد والفرق التطوعية التي تصب محور اهتمامها على العمل التطوعي كما أكد على أن المؤسسة ستعمل على تدريب المتطوعين وإبراز دورهم والأعمال التي يقومون بها في مجتمعنا الحضرمي.

 

الجدير بالذكر أن الندوة لاقت استحسان المشاركين من الفرق التطوعية حيث طرحت العديد من الاسئلة والمشكلات و العوائق التي تواجه الفرق التطوعية أثناء مبادراتهم وقيامهم بالأعمال التطوعية وما هي الحلول لنجاح واستمرار هذه الأعمال.

اظهر المزيد
إغلاق