محلية

مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل يستقبل فريق الشؤون المدنية بالقوات الأمريكية بالمكلا

ريبون نيوز – المكلا

14 أغسطس 2022م| إعلام مكتب الشؤون

 

استقبل مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد سالم باضروس، فريق الشؤون المدنية بالقوات الأمريكية، وناقش معهم الاحتياجات الملحة التي يمكن ان يقدمها الفريق عبر السفارة الامريكية والمنظمات والجهات المانحة الامريكية في قطاعي الصحة والتعليم، وذوي الهمم بساحل المحافظة.

 

واطلع الفريق الأمريكي خلال زيارتهم إلى مركز الأسر المنتجة، من الأستاذ باضروس ومديرة مؤسسة إنقاذ الأستاذة سولاف الحنشي، المُسند إليها المركز والتابع لمكتب وزارة الشؤون، على أنشطة وبرامج المركز، وخدمات التدريب والتأهيل المهني والاجتماعي في مجال الصناعات المنزلية والحرفية.

 

وأكد الأستاذ باضروس على أهمية مراكز الأسر المنتجة في التدريب والتأهيل الحرفي والمهني للنساء، والمساهمة في خدمة وتنمية الأسرة والنهوض فيها من خلال مساعدة المتخرجات من هذه المراكز وتوفير فرص عمل للمتخرجات.

 

وأشاد الفريق الأمريكي بما يتضمنه مركز الأسر المنتجة من اقسام الكوافير والخياطة والتفصيل، والتطريز اليدوي، والنحت والزخرفة، والطبخ، وكذا الجهود التي يبذلها مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت في خدمة المرأة وتمكينها اقتصاديا، مؤكداً على رفع كل احتياجات ومتطلبات المكتب إلى السفارة والمنظمات الامريكية.

 

وخلال الزيارة قدم فريق الشؤون المدنية بالقوات الأمريكية، عدد من أجهزة الاب توب، وأثاث مكتبي ومدرسي، ومستلزمات مدرسية، سيتم توزيعها على مركز النور لتأهيل وتدريب المعاقين، وجمعية الطموح للفتيات المعاقات، إضافة إلى بعض المدارس الحكومية.

 

حضر الزيارة رئيس مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية الاستاذة أبهاء باعويضان، ومدير إدارة العلاقات بمكتب الشؤون العامة الأستاذ أحمد الشطري.

إغلاق