متابعات

مواطنون يشكون تقاعس الأشغال العامة والطرق لمحافظ حضرموت.. صور

رغم كون البلاد تشهد حالة حرب لم تنظفئ شرارتها منذ اندلاع الثورة في العام 2011، إلا أن محافظة حضرموت تم تصنيفها أكثر مناطق الجمهورية من حيث الأمن والإستقرار، لكن البنية التحتية في تلك المحافظة الآمنة دون المستوى حيث يكاد لا يخلو حي من أحياء المكلا من حفريات المقاولين، وآثار الأمطار والسيول ناهيك عن المجاري التي تفيض في الشوا ع كل يوم دون حل جدي لهذه المشكلة والتي تسهم بدورها في تلف الشوارع.  


ويقول مواطنو مدينة المكلا  إنهم لم يتوقعوا أن تصل مدينة المكلا لهذه الدرجة من الإهمال في شوارعها التي لم تكن يوما بهذا الشكل الرديء. 


وناشد مهتمون السلطة المحلية في حضرموت بالتدخل في صيانة الطرقات وترميمها، كما يناشدها هذا العام بإصلاح الجسور التي جرفتها السيول لا سيما جسري فوة – الواقع بعد فندق العمودي – وجسر إم بيخة – الواقع في نفس المنطقة – كون هذين الجسرين من ضمن شوارع المكلا الرئيسية، ويسهمان بشكل سلبي في اكظاظ الشارع ويزيدان معاناة المواطنين نظرا لإرتيادهم لهما بشكل يومي. 


وقال مواطنون إنهم يعانون معاناة شديدة بسبب إهمال الشوارع التي تكاد تعود مثلما كانت قبل 30 عاما. 


ويضيف المواطنون عبر ارسالهم لبعض الصور للطريق الرابط بين ابن سيناء وفوة القديمة، أنهم لا يبدون ارتياحهم من التهميش المستمر للشوارع وتركها لتعود ردميات مثل سابق عهدها. 


ويناشد المواطنون محافظ حضرموت اللواء الركن “فرج سالمين البحسني” قائد المنطقة العسكرية الثانية، بسرعة التدخل في هذا الأمر إذ أنه تفاقم وأصبح لا يطاق ، ويعطي صورة سلبية للسلطة المحلية ومصلحة الطرقات .. شاكين له إهمال المصلحة وتقاعسها في الإسهام برفع تصورات لتجديد الطرقات في بعض الأحياء على الأقل وليس كلها.

 

 

 

المصدر: تاربة اليوم

إغلاق