محلية

محافظ حضرموت يدشن امتحانات القبول للزمالة اليمني والماجستير المهني للعام 2022- 2023

ريبون نيوز _ المكلا

22 أغسطس 2022 | المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

 

دشن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، امتحانات القبول للزمالة اليمني والماجستير المهني للعام 2022- 2023م، في المكلا وسيئون، التي ينظمها المجلس اليمني للاختصاصات الطبية، التابع لوزارة الصحة العامة والسكان.

 

ويقعد لأداء الامتحانات في المكلا وسيئون، التي تقام خلال الفترة “22 الى 30 أغسطس الجاري” 96 طبيباً وطبيبة، في تخصصات “نساء وولادة، جراحة عامة، أطفال، جلدية، تخدير وانعاش، عظام، أشعة، مسالك بولية، وماجستير إدارة صحية.

 

وبدأت اليوم، امتحانات “مساق نساء وولادة، التي يتنافس للالتحاق به 22 طبيباً وطبيبة من مستشفيات حضرموت.

 

وخلال تدشينه الامتحانات، أكد محافظ حضرموت أهمية الامتحانات التي تجرى على مستوى المحافظة، وأشار الى أن إجراء الامتحانات في حضرموت يمثل نجاحاً لتمكين الطلاب من مواصلة الدراسات العليا والتخفيف عنهم مشقة السفر وتكاليف الدراسة خارجياً، مع التطبيق بمستشفيات المحافظة”.

 

وأكد المحافظ بن ماضي، أهمية إقامة الامتحانات بالمكلا وسيئون واعتماد حضرموت مركزاً أساسياً لمراكز المجلس اليمني للاختصاصات التابع لوزارة الصحة، ما سيسهم في تأهيل الأطباء والكوادر الفنية الوسطية، وسينعكس على الأداء الطبي في مستشفيات المحافظة.

 

وأشاد المحافظ بجهود المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في إجراء الامتحانات في التخصصات النوعية التي تحتاجها مستشفيات المحافظة، في ظل ظروف الحرب الحالية.

 

فيما أشار رئيسا فرع المجلس بالمكلا وسيئون د. عامر بلعفير ود. فيصل باوزير، إلى أن الامتحانات تجرى لأول مرة في المكلا وسيئون، في مساق البورد اليمني، بإشراف مباشر من وزير الصحة لتخفيف معاناة الطلاب من مشقة السفر للخارج.

 

وأكدا مواكبة التطورات التكنولوجية في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وفتح مساقات جديدة لرفد القطاع الصحي بكفاءات طبية في مختلف التخصصات في إطار الرؤية الوطنية لتطوير القطاع الصحي.

 

وزار المحافظ، عقب ذلك ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د. محمد صالح الجمحي، مكتب فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمكلا، مطلعاً من رئيس الفرع د. عامر بلعفير على نشاط فرع المجلس، مؤكداً دعم السلطة المحلية لانجاح عمل مكتبي المجلس بالمكلا وسيئون.

إغلاق