غير مصنف

الغذاء العالمي يوزع مساعدات منتهية وغير صالحة للاستخدام الآدمي في عدن وحضرموت

ريبون نيوز – متابعات

 

تستمر جرائم الفساد والعبث والنهب التي تمارسه منظمات دولية وأممية بحق أموال المساعدات الإنسانية المقدمة من دول مانحة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يمر بمجاعة حقيقة في ظل الحرب العبثية التي تشنها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

 

في عدن كشفت السلطات المحلية في العاصمة عدن عمليات توزيع مساعدات غدائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي بعد انتهاء صلاحيها وعدم صلاحيتها للاستخدام الأدمي

 

وبحسب المصادر أن السلطات المحلية في عدد من مديريات عدن أوقفت توزيع زيوت الطبخ لدى برنامج الأغذية العالمي، بعد ثبوت انتهاء صلاحية الكمية في مخازن البرنامج.

 

وجاء الإيقاف بعد ثبوت تورط البرنامج بتوزيع صفائح مادة الزيت في وقت لم يتبق على تاريخ انتهائها سوى 24 ساعة فقط، علاوة على سوء تخزين جميع المواد الاستهلاكية في مخازن البرنامج في مدينة ساحلية مثل عدن.

 

وكان البرنامج قد استهدف في عملية التوزيع المواطنين المقيدين في كشوف المنظمة الذين يستلمون الاعانات النقدية الشهرية بمديرية دار سعد، قبل أن يتم ايقافها في باقي مديريات عدن.

 

وذكرت المصادر نقلا عن مصدر مسؤول في السلطة المحلية، أن البرنامج حوّل توزيع شحنة الزيت إلى عدن، بعد رفض سلطات مأرب وتعز استقبالها.

 

وفي محافظة حضرموت قامت منظمة اليونيسيف بتوزيع مساعدات صحية تتضمن كميات من الصابون منتهي الصلاحية من أشهر دون ان تتنبه له السلطات المحلية في المحافظة.

 

وقالت مصادر أن مستفدين من أبناء مديرية بروم ميفع بضواحي المكلا تفاجئو بأن الصابون الموزع لهم منتهي الصلاحية دون ان تتحرك الجهات المحلية والرقابية لوضع حد لهذا العبث من قبل المنظمات الأممية والدولية التي تستهر بحياة أبناء اليمن وتنهب مساعداته المقدمة من دول مانحة وبملايين الدولارات.

 

وأشارت المصادر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيه منظمة اليونسيف بتوزيع مساعدات صحية “صابون” للأهالي منتهية الصلاحية ، الأمر الذي يؤكد أن هناك عمليات فساد ضخمة تقودها المنظمة وعدد من التجار لتصريف الصابون المنتهي من مخازنهم تحت غطاء العمل الانساني.

إغلاق