محلية

الإعلاميين والصحفيين بحضرموت الوادي يلتقون بقائد الهبة الحضرمية الثانية الشيخ حسن الجابري

ريبون نيوز / الردود

11 اكتوبر 2022

من / جمعان دويل

 

عقد بمنطقة الردود بمديرية تريم اللقاء الحضوري الاول بالاعلاميين والصحفيين بحضرموت الوادي بقائد الهبة الحضرمية الثانية الشيخ / حسن سعيد الجابري ، نظمتها اللجنة الإعلامية الهبة الحضرمية لهدف الاطلاع ومناقشة الأوضاع بحضرموت الوادي والصحراء وما تقتضيه المصلحة العامة والوقوف أمام مواجهة كافة التحديات وتوحيد الصوت الحضرمي .

وفي اللقاء رحب الشيخ / حسن الجابري بجميع الإعلاميين والصحفيين من مختلف مديريات حضرموت الوادي من مراسلي القنوات ومندوبي الوسائل الإعلامية المختلفة .

وأشار بأن هذا اللقاء يكسب أهمية كبيرة كونه يختص بالسلطة الرابعة ، مشيرا أن حضرموت الكل طامع فيها لما تمتلكه من خيرات للاسف حرم أهلها منها ، مؤكدا أن دور الإعلام مهم جدا لذا ينبغي على اعلاميي حضرموت الوادي كشف المخططات التي تحاك ضد حضرموت وينبغي أن يكون ذات شفافية ومصداقية بعيدا عن التلميع لأشخاص وانما لحضرموت فقط لا غيرها ومطالبها واستحقاقاتها .

وعن الهبة الحضرمية الثانية بتاريخ ٢٦ اكتوبر بالذكرى الأولى لتأسيسها يتم التحضير للاحتفاليه بها برغم ما تتعرض له من هجوم شرس وتشويهها ولكنها صامدة .

وأوضح الشيخ / حسن الجابري بأن هناك قوى محلية استطاعت إنهاء الهبة ولكنها جميعها فشلت لأن الهبة تستمد قوتها من الشعب ، من كافة شرائحه المجتمعية لأن الهبة ضد الطبقية والعنصرية والمناطقية ويجب أن تنتهي في حضرموت .

وأكد مرة أخرى بالقول : أن على الإعلامي أن يكون صاحب رسالة وليس مجرد ارترزاق ويعمل على نشر الحقائق بمصداقية وأخذ المعلومات من مصادرها .

وأشار قائد الهبة الحضرمية الشيخ / حسن سعيد الجابري أن الهبة الحضرمية اتهمت بسرقة الديزل المدعوم وهذا كلام مغلوط بينما الهبة جهة رقابية والمسئول المباشر عن التوزيع هي شركة النفط .

وأكد الشيخ / حسن الجابري بأن الهبة الحضرمية ستعلن قريبا عن ورقة فساد يتم العمل عليها ليعرف المواطن من خلالها من ينهب خيرات حضرموت . مشيرا أن الهبة صاحبة قضية وليس تسعى للمال والمراكز والمناصب .

وأشار الشيخ / حسن الجابري أن السلطة المحلية في حضرموت فشلت في إدارة المحافظة بشكل عام في انتشار الفساد المستشري في المرافق الايرادية وغيرها الأمر الذي أضاع سمعة الحضرمي وحضرموت عامة أخلاقيا وثقتها بأهلها فيما كان سمعة حضرموت على مستوى دول العالم .

واختتم حديثه بدعوته الإعلاميين بحضرموت وحدة الصف ووحدة الرسالة وكشف كل ما يحصل في حضرموت اليوم والعمل على توعية المجتمع على حقوقه وواجباته .

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والاسئلة والمقترحات من قبل الإعلاميين والصحفيين حول الهبة الحضرمية وإعادة تقييمها والتمسك باهدافها التي أقيمت من أجلها وإعادة زخمها الجماهيري والاستفادة من الأخطاء وتحويلها إلى إيجابيات ، اضافة الى تشكيل مركز إعلامي لمتابعة أنشطة الهبة من مصدرها لخرس الأبواق التي تدعي أنها اعلام الهبة .

إغلاق