محلية

تربيةُ حضرموتَ الساحلِ تُدَشِّنُ البرنامجَ التدريبيَّ للروبوتِ والذكاءِ الاصطناعي

ريبون نيوز _ الإعلام التربوي

1 نوفمبر 2022

دَشَّنَ الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مديرُ مكتبِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ بساحلِ حضرموتَ صباحَ اليومِ الثلاثاءِ الفاتحَ من نوفمبر 2022 أعمالَ البرنامجِ التدريبي للروبوتِ والذكاءِ الاصطناعي بمعيةِ نائبِ المديرِ ورئيسِ شعبةِ التدريبِ والتأهيلِ الأستاذ/ علوي أحمد الحامد والأستاذ/ أنور فرج عبد الدائم رئيسِ شعبةِ التعليمِ والأستاذ/ صبري محمد باجعالة رئيسِ شعبةِ التوجيهِ والمناهجِ ومديرِ إدارةِ التربيةِ والتعليمِ بمديريةِ المكلا الأستاذ/ عبود عوض بن عبود الشيخ والأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مديرِ دائرةِ التدريبِ والتأهيلِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظة.

وفي كلمتِهِ خلالَ التدشينِ أشارَ باعباد إلى أهميةِ تنفيذِ مثلِ هذه البرامجِ النوعيةِ والجديدةِ والمندرجةِ ضمنَ خطةِ قيادةِ المكتبِ للمرحلةِ المقبلةِ في إعطاءِ المهارةِ حيزاً كبيراً في العمليةِ التربويةِ والتعليميةِ على مستوى المحافظة.

مضيفاً أنَّ مجالَ الروبوتِ والذكاءِ الاصطناعي في الدولِ المتقدمةِ أصبحَ ضمنَ المناهجِ المقررةِ في الوسائلِ التعليميةِ للعمليةِ الدراسيةِ، مؤكداً حرصَ قيادةِ مكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ على إنجاحِ هذا البرنامجِ وإظهارِ نتائجِهِ على المعلمِ المتخصصِ والطالبِ لمواكبةِ التطوراتِ التكنولوجيةِ في المجالاتِ العلميةِ على مستوى العالم.

وتطرَّقَ مديرُ تربيةِ حضرموتَ الساحلِ إلى التجاربِ المشرفةِ والناجحةِ التي تفخرُ بها المحافظةُ بمشاركاتِ الطلاب والطالبات في المسابقاتِ العربيةِ والدوليةِ وخاصةً في مجالِ الروبوتِ والذكاءِ الاصطناعي والأولمبياد الخاص بالرياضياتِ والفيزياء.

مبيناً أنَّ قيادةَ مكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ ستولي هؤلاءِ المبدعين اهتماماً من خلالِ تحفيزهِم وتشجيعِهم وتكريمِهم التكريمَ المشرفَ لهم ولأسرهِم ومجتمعِهم.

حاثاً المتدربين على الاستفادةِ من المهاراتِ والمعلوماتِ في المحتوى التدريبي التي ستُعْطَى لهم في هذا البرنامجِ ونقلِها إلى المعلمين الآخرين والطلابِ الراغبين في هذا المجال العلمي.

الجديرُ بالذكرِ أنَّ البرنامجَ يستهدفُ المعلمين المتخصصين من ثانويةِ أبي بكر بن شهاب للبنين ومجمعِ الميناءِ التعليمي للبناتِ والبالغِ عددُهُم تسعةَ متدربين كمرحلةٍ أولى لمدةِ خمسةِ أيامٍ تحتضنُها قاعةُ التدريبِ بمجمعِ الميناءِ التعليمي.

إغلاق