محلية

اتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت يختتم الدورة التدريبية للإعلاميين الرياضيين المستجدين بغيل باوزير

ريبون نيوز _ غيل باوزير

من محمد سعد عباد

تصوير/ عبدالله سالم السيف

 

نظم اتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت السبت 27 يوليو 2024م، الدورة التدريبية للإعلاميين الرياضيين المستجدين بغيل باوزير، التي احتضنتها قاعة جمعية التنمية، برعاية من المدير العام لمديرية غيل باوزير سالم عبدالله العطيشي، وتحت إشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، وبالتنسيق مع إدارة نادي أهلي الغيل.

 

وتناولت الدورة التي درب فيها فادي سالم حقان (رئيس فرع الاتحاد)، وأشرف سالم فرحان (الأمين العام لفرع الاتحاد) المفاهيم الأساسية للإعلام الرياضي ودوره في المجتمع وتأثيره فيه، وأهميته، وخصائصه، وتوعية الجماهير، وأنواع الإعلام المتخصص ومميزاته.

 

وشملت الدورة أيضاً على أساسيات الكتابة الصحفية في المجال الرياضي من الخبر والتقرير والمقال، وقوالب التحرير للكتابة وأنواعها، ومميزات كل قالب، وخصائص الإعلامي الرياضي، والعوامل التي يجب توافرها في الرسالة الإعلامية، وكيفية جذب الجمهور.

 

وفي الدورة، أكد المدير العام لمديرية غيل باوزير سالم عبدالله العطيشي أهمية هذه الدورة التدريبية للإعلاميين الشباب التي ستزيد من معارفهم عن الإعلام الرياضي وتطبيقها على الواقع أثناء التغطية الإعلامية للأنشطة الرياضية، مثنياً على جهود المشركين وحرصهم على حضور الدورة والاستفادة منها.

 

وقدم العطيشي شكره وتقديره لقيادة اتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت على جهودهم المبذولة في النزول إلى مديرية غيل باوزير لتنظيم هذه الدورة التدريبية، لافتاً إلى دور الصحافة وأهميتها في المجتمع وما لها من خصائص على صنع القرار كونها السلطة الرابعة.

 

من جانبه، أشار رئيس اتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت فادي سالم حقان إلى إن هذه الدورة تأتي ضمن خطة نشاط الاتحاد للعام الحالي 2024م والتي تقام لأول مرة في مدينة غيل باوزير وهي تهدف إلى صقل مهارات الشباب الإعلاميين في المجال الرياضي، مؤكداً حرص الاتحاد ومواصلته على إقامة عدد من الأنشطة التدريبية للشباب الإعلاميين وعزمه على تنظيم دورة مماثلة في مدينة الشحر.

 

وأثنى حقان على جهود المدير العام لمديرية غيل باوزير سالم عبدالله العطيشي، والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي، ورئيس نادي أهلي الغيل الإعلامي القدير عمر فرج عُبّد، وعضو الاتحاد العام للإعلام الرياضي بالجمهورية فهمي مبارك باحمدان ومدير جمعية التنمية أحمد عمر بكران ودورهم البارز في إنجاح هذه الدورة التدريبية.

 

وفي ختام الدورة، كرّم المدير العام لمديرية غيل باوزير سالم عبدالله العطيشي ورئيس اتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت فادي سالم حقان بمعية الأمين العام للاتحاد أشرف سالم فرحان، المشاركين في الدورة بشهادات المشاركة، وأخذ صورة تذكارية جماعية، وكذلك منح اتحاد الإعلام الرياضي درع الشكر والتقدير للمدير العام لمديرية غيل باوزير سالم العطيشي تقديراً لدوره في نجاح الدورة.

 

إغلاق