متابعات

بادويلان في تصريح ” لعدن الغد ” حضرموت مؤهلة لدور أقتصادي وسياسي في المستقبل .. والفساد هو العائق الأكبر أمام تطور البلد

أوضحت القاضية أفراح بادويلان رئيسة هيئة مكافحة الفساد التي تزور محافضة حضرموت حاليآ في تصريح خاص” لعدن الغد ” بإن محافظة حضرموت مؤهلة لدور إقتصادي حيوي وهام لما تتمتع به من مزايا استثنائية وبما تزخر به من مقومات وعوامل تجعلها جديرة بدور إقتصادي مميز .من شأنه سيسهم في إحداث تنمية إقتصادية للمحافظة وللوطن عمومآ.

وقالت ان ذلك يتطلب ترسيخ مداميك الحماية الرقابية والقانونية ومنع كافة مظاهر الفساد والتصدي لجميع اشكالة .بإعتبار الفساد هو العائق الأكبر امام البلد.ويعصف بالإقتصاد الوطني منذ زمن ويشكل عاملآ طارد للاستقرار الإقتصادي والسياسي على خد سواء.

وأكدت مساعيها الجادة لجعل حضرموت نموذجآ عملاقا ، يحتذى به استنادا لتاريخها الانساني المشرق على مدى الأجيال المتعاقبة

اوضحت القاضية أفراح بادويلان رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد. الي اعتزم الهيئة في أفتتاح فرع لمكافحة الفساد بمحافظة حضرموت في غضون الفترة القادمة.

وقالت الي ان الترتيبات جارية حاليآ في العمل على على تدشين فرع هيئة مكافحة الفساد بمحافظة حضرموت.

والذي من المقرر ان يسهم في الأرتقاء بمستوى الاداء الحكومي في عموم المرافق الحكومية بالمحافظة

ولفتت بادويلان الي ان هذه الخطوة من شأنها سوف تعمل على تعزيز العمل الرقابي وتطوير الاداء ومكافحة الفساد.

وقالت ان بدء العمل بفرع لهئية مكافحة الفساد بمحافظة حضرموت من شأنه سيعمل على فرض سلطة الدولة وجلب الإستثمارات في المحافظة.وتشجيع البئية الإستثمارية.والدفع بالعملية الإقتصادية بالمحافظة قدمآ

وكانت القاضية أفراح بادويلان رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد قد وصلت الي حضرموت قبل عشرة أيام في مهمة رسمية توجتها بالعديد من الأعمال واللقاءت الرسمية المكثفة مع قيادات السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وعدد من المكاتب التنفيذية والمؤسسات الرسمية. في زيارة اثمرت بالعديد من النتائج.

ومن المقرر ان تشهد محافظة حضرموت في غضون الفترة القادمة.تدشين العمل في فرع للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. سوف يسهم بشكل فاعل من تعزيز دور ومكانة المحافظة الاقتصادية والسياسية.

هذا وكانت القاضية أفراح بادويلان رئيسة الهيئة العليا لمكافحة الفساد، قد زرات امس قناة حضرموت الفضائية،

بالمكلا اطلعت على سير الاداء بالقناة ، في تأكيد واضح لإهتمام قيادة الهيئىة بنشر مبادئ الشفافية والنزاهة والرقابة المجتمعية .
والتنسيق مع الإعلام في تحقيق الأهداف المرجوة، انطلاقآ من اهمية الإعلام ودورة الحيوي لخلق وعي مجتمعي بمعطيات القوانين واليات مكافحة الفساد وتعزيز الرقابه المجتمعيه وقيم النزاهه والحكم الرشيد.

المصدر: عدن الغد
إغلاق