غير مصنف

مؤسسة نماء التنموية بأبين تختتم الدورة التدريبية للبناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني بزنجبار

ريبون نيوز _ أبين

نوفمبر 15, 2022

 

اختتم الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد ومعه رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة الأخ أحمد السيد عيدروس ومدير عام مديرية زنجبار الأخ غسان شيخ وبحضور قيادات السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية زنجبار ومنظمات المجتمع المدني الدورة التدريبية في مجال البناء المؤسسي للمؤسسات والجمعيات الخيرية بمديرية زنجبار لتطوير العمل المؤسسي، والتي نفذتها مؤسسة نماء التنموية بأبين في قاعة التدريب بمقرها في العاصمة زنجبار بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية بزنجبار.

 

والقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد كلمة اشاد فيها بأنشطة وبرامج مؤسسة نماء التنموية المجتمعية .. وثمن دورها الريادي في تنمية الأفكار وتطوير العمل الإداري لكوادر منظمات المجتمع المدني بمديرية زنجبار الأمر الذي سيجعل من منظمات المجتمع المدني عامل مساعد للسلطة المحلية بالمديرية في تنمية المجتمع المحلي في ظل ما تعانيه المحافظة من آثار النزاعات التي عصفت بها طيلة ١١ عاما.

 

من جانبها قالت رئيسة مؤسسة نماء التنموية بأبين الاستاذة عزيزة سهل أن الهدف من إقامة هذه الدورة هو تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني وكوادرها باعتبارهم شركاء في عملية بناء المجتمع، ولتمكينهم من اداء وادارة هذه المؤسسات بالطرق العلمية الحديثة. مشيرة أن هذه الدورة تأتي ضمن البرنامج التدريبي لهذا العام الذي تنفذه مؤسسة نماء التنموية بأبين

 

وفي حفل ختام الدورة تقدم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بزنجبار الأخ فهمي السيد بجزيل الشكر والتقدير لرئيسة مؤسسة نماء التنموية الأستاذة عزيزة سهل والمدير التنفيذي الاستاذ محمد بامعلم لتمويل وتنفيذ الدورة التدريبية في مجال البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في مديرية زنجبار لتطوير وتحديث العمل المؤسسي لمواكبة تغيرات العصر الحديث في البناء المؤسسي.

 

هذا وقد قام مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بزنجبار الأخ فهمي السيد بتكريم الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد بدرع شكر وتقدير نظير ما قدمه من دعم معنوي وتسهيل وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه مكتب الشؤون الاجتماعية زنجبار لتطوير العمل المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني بزنجبار

 

كما كرم الاخ فهمي مؤسسة نماء بدرع شكر وتقدير نظير تعاونها مع مكتب الشؤون الاجتماعية بتمويلها وتنفيذها الدورة التدريبية في البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني لتطوير العمل المؤسسي.

 

بالإضافة إلى ذلك تم تكريم المشاركين بشهائد مشاركة في دورة البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني وتكريم المدرب الاستشاري سامح مقشع نظير تألقه في تدريب وتأهيل المشاركين وتناول المادة التدريبية.

 

وبعد أن تلقى المشاركون تدريبات على البناء المؤسسي، أدلوا بتصريحات عبروا فيها انطباعاتهم حول دورة البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني. حيث أكدت رئيسة جمعية الأسرة الأخت خميسة مشهور انها اكتسبت معارف ومعلومات حديثة حول إدارة المشاريع، وأن الجمعيات والمؤسسات في ستستفيد مما اكتسبته في كيفية إدارة العمل المؤسسي، مقدمة شكرها لمؤسسة نماء التنموية بأبين لتدريبهم وتأهيلهم وحسن اختيار المدرب الذي تألق في جعل من المادة التدريبية مشوقة.

 

من جانبها، قالت رئيسة جمعية المرأة الأخت نور قائد أن مستوى الاعداد والجو التدريبي وحصول المشاركين على معلومات ومعارف حديثة كان أكثر من رائع، وولدت الدورة لديها انطباع ممتاز كون الدورة التدريبية خلقت ألفة بين الجمعيات القديمة والحديثة لتبادل الخبرات والاطلاع على الأمور التي تختص في مجال عملهم، وكانت الدورة بمثابة فرصة للجمعيات الحديثة والجمعيات التي تم تغيير الهيئة الإدارية لتنشيط وإدارة الجمعيات بفاعلية حسب الأنظمة الداخلية. مثمنة دور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بزنجبار ومؤسسة نماء التنموية لتعاونهما المشترك في استنهاض دور منظمات المجتمع المدني بمديرية زنجبار

 

وبدورها، لفتت رئيسة جمعية سواحل الأخت عطية تيسير إلى أن الشيء المميز طيلة فترة عملها المؤسسي هو مشاركتها في دورة البناء المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني، معللة أن جمعيتها قديمة وتمتلك افكار قديمة لا تواكب إدارة العمل المؤسسي الحديث لمنظمات المجتمع المدني ، وأنه خلال هذه الدورة تلقت معارف ومعلومات حديثة في إدارة العمل المؤسسي المواكب لتغيرات وتحديات العصر للتعامل مع المنظمات الدولية تستطيع من خلال ذلك انتزاع وتنفيذ مشاريع لتنمية المجتمع المحلي.

 

واضافت، أن الدورة التدريبية أعطتها دافع قوي وحفزتها للمشاركة في دورات أكثر في البناء المؤسسي لاستيعاب واستفادة أكبر لفروع العمل المؤسسي الحديث وتطبيق ما تعلمته، مقدمة شكرها لرئيسة مؤسسة نماء التنموية بأبين الاخت عزيزة سهل ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة د. فيدل ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية زنجبار الأخ فهمي السيد الذي حرص على ضرورة الارتقاء بالعمل المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني بزنجبار وتطوير قدرات كادرها المؤسسي.

 

وأشادت رئيسة مؤسسة خطوات الأخت بيداء بالمادة التدريبية في البناء المؤسسي وتألق المدرب والاستشاري سامح مقشع في تسهيل وإيصال المعلومة

 

وأوضحت أنه جمعيتهم جمعية بادئة ومن خلال هذه الدورة اكتسبوا معارف ومعلومات واختلطوا بحمعيات ومؤسسات استفادوا من خبراتهم إلى جانب ما اكتسبوه من المدرب من خلال التدريب والنقاش وأعمال المجموعات مقدمة شكرها لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لترشيحهم للمشاركة في هذه الدورة التدريبية الهامة بالنسبة لها، وشكرت مؤسسة نماء التنموية التي كان لها الدور الأبرز في نجاح وتحقيق اهداف الدورة التدريبية.

 

قام بإدارة الورشة التدريبية المدرب والاستشاري سامح مقشع في يومها الأول.

 

حضر الختام رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الاخت خالدة القديري ومدير مكتب النقل بزنجبار الأخ محمد علي أبوبكر ومدير صحة زنجبار الأخ عبدالقادر باجميل.

 

محمد ناصر مبارك

إغلاق