غير مصنف

مؤسسة السجين تدشن برنامج دورات مشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن بتمويل من UNDP

ريبون نيوز _ عدن

23 نوفمبر 2022

دشنت مؤسسة السجين الوطنية، اليوم، في مقر إصلاحية عدن المركزية، برنامج الدورات التدريبية لمشروع تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن المرحلة الثانية بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP).

 

وخلال التدشين الذي حضره رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبدالحبيب، ومساعد مدير أمن عدن العميد فيصل مثنى، أكد مدير اصلاحية عدن المركزية النقيب اليهري، على أهمية الدورات في تأهيل واكساب السجين المهارات والمهن التي تساعده عند خروجه في البدء بحياة جديدة.

 

بدوره أوضح مدير مؤسسة السجين الوطنية بعدن الدكتور عبدالسلام الضالعي، أن المشروع الذي يستفيد منه نحو 300 سجين وسجينة في إصلاحية عدن المركزية منهم 75 سجينا وسجينة سيتم تأهيلهم في برنامج تدريب المدربين TOT، يتضمن 14 دورة تدريبية مهنية وحرفية وهي تعليم البرامج التطبيقية للحاسب الآلي، وبرمجة وصيانة الحاسب الآلي، وبرمجة وصيانة الهواتف المحمولة، وتركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية.

 

كما يشمل المشروع التمديدات والصرف الصحي المنزلي، وصيانة الدراجات النارية، وتمديدات الكهرباء المنزلية، والنقش بالخضاب والحناء، وصناعة الحلويات والمعجنات، وصناعة العطور والبخور، وتعليم الكوافير والعناية بالبشرة والتجميل، وخياطة نسائية، بالإضافة إلى برنامج محو الأمية.

 

حضر تدشين الدورات مسؤول قطاع الأمن في منظمة UNDP عبدالغني الوجيه.

اظهر المزيد
إغلاق