محلية

الصندوق الإجتماعي للتنميةفرع عدن يقيم دورة تدريب مدربين ToT للوحدات الإداية لمحافظة لحج. 

ريبون نيوز _ لحج

عاصم قائد / ٢٢ اغسطس ٢٠٢٢

 

ضمن مشروع بناء قدرات المحليات للإستعداد للتعافي وإعادة الإعمار في اليمن، يقيم الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن دوره تدريبية لتدريب مدربين الوحدات الاداية لمحافظة لحج.

 

وتهدف هذه الدورة إلى تدريب وتأهيل مدربين ToT لعدد من مدراء المكاتب التنفيذية للوحدات الادارية لمحافظة لحج.

 

حيث ستسهم هذه الدوره في تأهيل وإعداد المتدربين نظرياً وعلمياً حتى يصبحوا ذؤ كفائة عالية في تحليل وتحديد الأهداف التدريبية ومن ثم يتمكنوا من تصميم الدورات وتقديمها وتقييمها مهارات عالية المستوى مستقبلاً.

 

 

وتأتي هذه الدورة التي تقام في مقر الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع عدن وتستمر خلال الفترة من 20 إلى الـ 25 من أغسطس 2022م بتمويل من صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتحت إدارة البنك الدولي عبر البنك الاسلامي للتنمية.

 

 

وتناولت الدورة في يومها الأول والثاني من التدريب تعريف التدريب ومراحل حياة التدريب ، وتحديد مصادر المعلومات ووسائل وأدوات تقييم الإحتياجات التدريبية والأهداف المتعلقة بالمعارف والمهارات والإتجاهات وكيفية وضع الأهداف التدريبية وغيرها الكثير من المواضيع ذات العلاقة بالتدريب.

 

وبلغ عدد المشاركين في الدوره التي يقوم بتدريبها الأستاذ محمد سيف السامعي والاستاذ عادل الشعبي،20 متدرب ومتدربة من مدراء المكاتب التنفيذية لمحافظة لحج ومديرتي طور الباحة والحوطة بلحج.

 

حضر إفتتاح الدورة ضابط برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية الأستاذ طارق الحكيمي ومستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات الأستاذ عمر الصماتي.

إغلاق