غير مصنف

تربية ساحل حضرموت تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام التربوي في العملية التربوية والتعليمية

ريبون نيوز _ المكلا

الإعلام التربوي 28نوفمبر2022

في سياق خطة شعبة ودائرة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت في تنفيذ برامجها التدريبية للعام الدراسي الحالي عقد بالقاعة الكبرى بالمكتب ورشة عمل تخصصية في مجال الإعلام التربوي استهدفت الكوادر التربوية والإعلامية وبحضور قيادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

وفي مستهل أعمال الورشة أكد الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت على دور الإعلام التربوي في المساهمة لرسم سياسة وتوجهات قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في تحقيق رسالة التربية السامية وأهدافها بين أوساط مجتمعنا المحلي .

 

وأشار باعباد إلى أننا اليوم نعقد مثل هذه الورش مع كوكبة من الكوادر الشابة العاملة في مجال الإعلام التربوي على مستوى المديريات من أجل معرفة مدى الاحتياجات الفعلية لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتفعيل دورهم في المديريات.

وقال إننا في توجهاتنا الجديدة في مجال الإعلام التربوي نبحث عن المهنية والتخصص التي تمكن في خلق الفرص واستغلال الإمكانات المتاحة التي تساعد على تطوير الذات وغرس القيم النبيلة والاطلاع على مرجعية التعليم والتطلع لمستقبل مشرق.

وأشاد بجهود كوادر الإعلام التربوي بالمحافظة والمديريات في إبراز النشاطات المختلفة والتي تسهم في استقرار العملية التربوية والتعليمية؛ وتطرق مدير تربية ساحل حضرموت إلى أبرز الإجراءات والخطوات التي نفذت من قبل قيادة المكتب منذ عملها للتغلب على الكثير من التحديات بفضل الدعم والمساندة من قبل محافظ المحافظة الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي للقطاع التربوي والتعليمي.

وتم في الورشة استعراض الورقتين الأولى كانت بعنوان (تفعيل دور أقسام الإعلام التربوي بالمديريات والكفايات العلمية والعملية لصياغة الخبر التربوي) من إعداد الأستاذ/ عبد الحافظ محسن اليهري مدير دائرة الإعلام التربوي بمكتب الوزارة والأخرى عن (دور الإعلام التربوي وأهدافه في العملية التربوية والتعليمية) من إعداد الأستاذة/ عبير محسن بابعير نائب مدير دائرة الإعلام التربوي بالمحافظة.

وفتح بعد ذلك باب النقاشات والملاحظات من قبل الحاضرين واختتمت بالتوصيات التي صبت جميعها في بوتقة تحسين الأداء والارتقاء بالإعلام التربوي على مستوى المديريات

إغلاق