محلية

الشيخ بن حريز قائد الهبة الحضرمية، يجري اتصالات يومية بقيادات ونخب المهاجر الحضرمية

ريبون نيوز 13 فبراير 2022

ريبون نيوز – اعلامية العيون

13 فبراير 2022

 

 

خلال هذه الأيام يتلقى الشيخ صالح بن حريز قائد الهبة الحضرمية بمخيم العيون يوميا، عدة اتصالات من قيادات ونخب المهاجر الحضرمية، تعلن تأييدها للهبة الحضرمية بمخيم العيون ، وخطوات تصعيدها لانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت، وتقدم الرأي والمشورة للخطوات القادمة وتعد بتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي والاعلامي لهذه الهبة الحضرمية المباركة ، حتى الوصول بها الى مرافئ العزة والقوة والشموخ الحضرمي ، وتكون مصدر فخار وانتماء لملايبن الحضارمة في مهاجرهم ،والذين يتوقون شوقا للعودة لوطنهم الام بعد معاناة ومكابدة السنين بعيدين عن وطنهم الأم حضرموت.

 

ومنذ انطلاقة الهبة الحضرمية المباركة وقلوب أكثر من خمسة عشر مليون حضرمي، في المهاجر الحضرمية في شرق اسيا وشرق افريقيا ودول الخليج وغيرها، تهفو لوطنهم الأم حضرموت. كيف لا وجذور حياتهم تمتد لتربة هذه الأرض، المعطاءة بالخير والعلم والتاريخ المشرق عبر الأزمان.

 

ولقد تعزز وترسخ هذا الترابط بعد ان تعمق التوجه الحضرمي الخالص للهبة، وتخلصت من قيود التبعية للاجندات السياسية الغير حضرمية. ومنذ ولادة قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون، وعلى راسها أبن حضرموت البار الشيخ بن حريز وانحيازها الصادق للمطالب والحقوق المشروعة لحضرموت ، فقد أستبشرت النخب والرموز الحضرمية بالخارج خيرا بمايعتمل في وطنهم الام ، من نهوض وإصرار على انتزاع الحقوق والمطالب ، وربطوا خيوط اتصال مباشر مع الشيخ بن حريز وقيادات الهبة. وازدادت هذه الاتصالات خلال هذه الأيام بعد أن خرجت أسود حضرموت من عرينها ، الذي كبلت فيه ظلما وعدوانا من ذوي القربى.

 

وتجري هذه الأيام الترتيبات التنظيمية لربط قيادات ونخب المهاجر الحضرمية مع قيادات الهبة الحضرمية ، بمايؤدي الى تمتين العلاقات وترسيخها وفتح فضاءات أوسع لربط المهاجرين الحضارمة بوطنهم ألأم ، ولتكون الأمة الحضرمية رقما صعبا بين الأمم، وتحتل موقعها المتميز المستقل تحت الشمس، كما كانت على مدار تاريخها المضيئ.

إغلاق