عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني ليوم الاثنين

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم، الاثنين، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة الاتحاد” وتحت عنوان”

قوات الحزام الأمني تعزز انتشارها داخل عدن

قالت الصحيفة: عززت قوات الحزام الأمني انتشارها في مدينة عدن ضمن الحملة الأمنية التي يجري تنفيذها لتثبيت الأمن والاستقرار بدعم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية. وانتشرت آليات عسكرية يرافقها عشرات الجنود في شوارع رئيسية في مديريات عدن وسط تعقب الدراجات النارية والسيارات غير المرقمة التي تستخدمها العناصر الإرهابية لتنفيذ هجماتهم وعملياتهم الإجرامية داخل المدينة.

قصف مدفعي على مواقع المليشيا في المتون

وفي المعارك الدائرة في الجوف قال موقع اليمن العربي” قصفت مدفعية الجيش الوطني، اليوم، تجمعا لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في مديرية المتون، بمحافظة الجوف.
وطال القصف مجموعة من عناصر المليشيا الحوثي، كانت تحاول التقدم باتجاه مواقع في جبهة حام شمالي المديرية.
وأسفر القصف عن تكبيد المليشيا الحوثية خسائر في صفوفها، فيما لاذ من نجا منهم بالفرار.

التطورات الإقليمية تلقي بظلالها على جهود السلام في اليمن

قالت صحيفة العرب اللندنية: تعرضت مواقع قوات المقاومة المشتركة في مدينة الحديدة لهجوم هو الأعنف من قبل الميليشيات الحوثية التي تواصل تصعيدها في الساحل الغربي بهدف إحراز تقدم ميداني منذ التوقيع قبل أكثر من عام على اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.

الحوثيون يستعجلون رد طهران

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: حذر وزير الإعلام معمر الإرياني، مليشيا الحوثي من تحويل اليمن إلى مسرح للصراع الأمريكي -الإيراني، على خلفية مقتل قاسم سليماني. وقال الإرياني في تغريدات على «تويتر» أمس (الأحد): نحذر مرتزقة طهران من مغبة تحويل اليمن إلى مسرح صراع إيراني – أمريكي وتعريض مصالح اليمن واليمنيين للخطر وتقديمهما كبش فداء خدمة لأهداف النظام الإيراني وسياساته التدميرية في المنطقة.

انكسار زحف حوثي ومصرع قيادي بارز في الضالع

قالت صحيفة الخليج: تجددت المواجهات على نحو عنيف، أمس، في عدد من جبهات القتال بمحافظة الضالع، تمكنت خلالها القوات المشتركة من صد زحف لميليشيات الحوثي، فيما لقي قائد ميداني حوثي بارز مصرعه في «باب غلق» بمديرية قعطبة.

«مسام» ينزع 1600 لغم خلال أسبوع وصور سليماني على بنادق حوثية

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط” ذكرت مصادر محلية في محافظة الضالع، حيث يشتعل عدد من الجبهات القتالية، توزيع قيادات حوثية صور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قضى بغارة أميركية في بغداد صباح الجمعة الماضي، ليضعها المقاتلون على بنادقهم.
جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت الفرق الهندسية الاختصاصية العاملة ضمن مشروع نزع الألغام «مسام» الذي ينفذه «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن»، نزع 1668 لغما وذخيرة غير منفجرة في الأسبوع الأول من شهر يناير (كانون الثاني) من الشهر الجاري، في الوقت الذي نزعت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليمني أكثر من 37 ألف لغم كانت قد زرعتها ميليشيا الحوثي في مناطق عدة بمحافظة حجة.

بيانات التعزية الحوثية الموالية لإيران تهدد اليمن

وفي خبر لصحيفة الوطن السعودية” شرع إعلام ميليشيا الحوثي الانقلابية في إصدار الكثير من البيانات والإعلانات الموالية لإيران في أي حدث خاص بها، وكان آخرها مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، والقيادي العراقي أبومهدي المهندس القيادي بالحشد الشعبي العراقي، في ضربة جوية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد. اعتبرت الحكومة ا الشرعية المعترف بها دوليا أن الحوثيين يسعون لتحويل اليمن إلى مسرح صراع إيراني أميركي، وهو ما حذر منه وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني.

إغلاق