محلية

الامين العام يعقد لقاءً تشاورياً مع قيادات الحزب لمناقشة مستجدات الاوضاع السياسية والتنظيمية

ريبون نيوز _ عدن

الخميس. 16 . مارس 2023

 

 

ترأس الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني، عبدالرحمن عمر السقاف، صباح اليوم الخميس، لقاءً تشاوريا، لعدد من قيادات الحزب، في مقر الحزب بالعاصمة عدن، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية.

 

وفي الاجتماع، الذي حضره، نائب الأمين العام الدكتور محمد المخلافي والأمين العام المساعد للحزب الاستاذة جوهرة حمود وعدد من أعضاء الأمانة العامة والمكتب السياسي المتواجدين في عدن وكذلك أعضاء مجلسي الشورى والنواب وممثلي الحزب في هيئات الدولة ،

 

قدم الأمين العام إحاطة سياسية شاملة حول الأوضاع السياسية الراهنة التي يعيشها البلد على ضوء المستجدات الإقليمية الجديدة والمصالحة السعودية الإيرانية برعاية صينية وانعكاساتها على الداخل اليمني .

 

وتطرق الي وضع الشرعية اليوم وتوقف الحوار مع الحوثيين واستمرارهم لحصار تعز وغيرها من المدن .

 

وحذر الأمين العام من الضغوط المستمرة على الحكومة الشرعية لتقديم مزيدا من التنازلات التي تمس من الوضع القانوني والسيادي للحكومة الشرعية .

 

وفي اللقاء قدم الدكتور عبدالوارث عبدالغني القائم بأعمال رئيس الدائرة التنظيمية ملخص لنشاط الدائرة وتصوراتها لمهام المرحلة المقبلة .

 

عقب ذلك، تطرقت النقاشات إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلد وتناولت قضايا الحزب الداخلية أبرزها الاهتمام بالكادر الحزبي والحاجة الي برامج تأهيل وتدريب لشباب الحزب إضافة الي دور الإعلام الحزبي وضرورة إعادة تفعيل وسائل الحزب الإعلامي والشروع الفوري في البدء بإطلاق صحيفة الثوري إلكترونيا.

 

كما ركزت النقاشات، على ضرورة النزول الميداني لقيادات الحزب الي المنظمات في المحافظات والتركيز على أهمية البناء الحزبي والتنظيمي وترتيب أوضاع هيئات الحزب، في المحافظات ومختلف القطاعات.

 

وفي ختام اللقاء أكد المجتمعون على الاستمرار في استكمال الإجراءات المحددة من الاجتماع السابق في ترتيب أوضاع دوائر الأمانة العامة وتنفيذ الملاحظات للواردة على هذا الصعيد من منظمات الحزب بالمحافظات.

إغلاق