محلية

قيادة الهبه الحضرمية بمخيم العيون عنهم الشيخ صالح محسن بن حريز يصدرون بيان تهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك

ريبون نيوز – اعلامية العيون

8 يوليو 2022

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

 

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يتقدم قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز ومعه كل قيادات وأنصار الهبة ، بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى أبناء الشعب الحضرمي الكريم في الداخل والمهجر، سائلين المولى عز وجل أن يجعله عيد خير ومحبة وأمن وأمان ، بعد أن وفق الله حجاج بيت الله الحرام لاداء مناسك الحج .

،و ندعوا الله ان يتقبلها منهم ويجعلها لهم حجا مبرورا و عتقا من النار.

وان يعيده المولى علينا وحضرموت في عزة وشموخ وتمكين وقوة وعلى كل بلادنا وكل العرب والمسلمين وهم في قوة وخير وسلام .

 

يحل علينا هذا العيد المبارك وشعبنا الحضرمي الأبي ، يكابد صنوف المعاناة والأزمات المتلاحقة وضنك العيش والجوع، بسبب إستمرار تدهور العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية وتدني المرتبات وتدهور الخدمات الأساسية وعلى راسها الكهرباء بصورة لم يسبق لها مثيل في هذا الصيف الحار، ناهيك عن تدهور خدمات الصحة والمياة والاختلالات الإمنية وإستمرار غلق مطار الربان امام الرحلات الدولية. وبالمقابل تقوم عصابات الفيد والنهب والفساد في منظومة الدولة المحلبة والمركزية، بنهب ثرواتنا النفطية وخيراتنا الأخرى دون خوف أو وجل من الله ومن الشعب.

 

ولقد تابعنا التحركات الأخيرة للسلطة المحلية التي لم ترقى لمستوى طموحات شعبنا في إنتزاع حقوقه المشروعة وأظهرت حصرموت في موقع الإستجداء والضعف الذي لن يحقق مطالبنا.كما إن تصريحات المحافظ الأخيرة المناقضة لقرارات المكتب التنفيذي، قد أظهرت تمزقا في الموقف الحضرمي ستؤدي الى إضعاف حضرموت.

 

وفي هذا السياق قامت قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون بالتواصل مع القوى الحية في حضرموت داخل السلطة وخارجها وأجرت عدة لقاءات مع قياداتها، بهدف توسيع الاصطفاف والتلاحم ، وشاركنا كهبة حضرمية في اللقاء التشاوري بيوم ٤ يوليو، للسلطة المحلية والمكونات الحضرمية والشخصيات والأعيان بالوادي والصحراء برئاسة الوكيل الأستاذ عصام حبريش، للخروج بخارطة طريق موحدة و تعمل على حشد وإصطفاف كل الحضارمة لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة ولإجل توحيد صفوف الهبة الحضرمية، ووافقنا على المقترح بعقد لقاء ثنائي بيننا وبين الشيخ حسن الجابري بيوم ٦ يوليو ٢٠٢٢م برعاية الوكيل ورئيس المرجعية وقيادات أخرى لتوحيد جهود الهبة الحضرمية، وحضرنا لهذا اللقاء الا إن الشيخ الجابري لم يحضر وانسحب منه.

 

واستمرارا لهذه الجهود تدعو الهبة الحضرمية بمخيم العيون كل القوى الحية في عموم حضرموت داخل السلطة وخارجها للإصطفاف والتلاحم وعقد لقاء تشاوري سريع للخروج بخارطة طريق موحدة و تعمل على حشد وإصطفاف كل الحضارمة لانتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة وباستخدام كافة الطرق المشروعة بمافيها قطع النفط للضغط على الحكومة ومجلس الرئاسة والتحالف لتحقيق مطالب حضرموت فورا وبشكل مزمن.

 

و مالم يتم ذلك فان الهبة الحضرمية بمخيم العيون قد وضعت البرامج التصعيدية لانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت وبمختلف الوسائل بمافيها قطع النفط، وستحشد لأجل ذلك كل ابناء حضرموت ونخبها للوقوف خلف تلك المطالب. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

حفظ الله حضرموت وأهلها وكل بلادنا وبلاد المسلمين من أي مكروه ورفع عنهم الجوع والغلاء والفتن ونقص الخدمات .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

 

صادر عن قيادة الهبه الحضرمية بمخيم العيون.

الشيخ صالح محسن بن حريز

في ٩ ذو الحجة ١٤٤٣ هج

الموافق ٨ / يوليو /٢٠٢٢م.

إغلاق