غير مصنف

المنظمة الدولية للهجرة ترتب رحلات العودة إلى الديار للمهاجرين الديار

ريبون نيوز _ عدن

من نشوان نصر

 

رتبت المنظمة الدولية للهجرة يوم الثلاثاء الماضي رحلات جوية وتقدم المشورة والفحوصات الطبية للمهاجرين الراغبين بالعودة إلى ديارهم ،حيث عملت المنظمة مع السلطات لتأمين الوثائق الخاصة بالمغادرين.

 

ويعتبر ذلك العمل اللإنساني شريان الحياة الحيوي الذي يخفف من معاناة واستغلال الآلاف من الناس في السنوات القليلة الماضية.

 

والهدف من الرحلات الجوية التي تقدمها المنظمة للمغادرين هو العودة الإنسانية الطوعية و توفير طريقة آمنة وكريمة للمهاجرين لمغادرة المواقف الخطرة في اليمن والعودة إلى ديارهم للعثور على فرص جديدة أو لم شملهم مع عائلاتهم و تلقي رعاية طبية و خدمات أخرى لا يمكنهم الوصول إليها .

 

ودعمت المنظمة الدولية للهجرة، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، العودة الطوعية لأكثر من( 500) مهاجر غادروا عدن هذا الأسبوع ،كما دعمت أيضاً المنظمة العودة الطوعية لأكثر من( 2500) مهاجر مغادرين من عدن ومأرب وصنعاء في (17) رحلة جوية للأطفال و الأشخاص ذوي الاحتياجات الطبية.

 

 

وقد تقطعت السبل بحوالي 44000 مهاجر في اليمن بسبب ظروف مزرية ، جعلتهم غير قادرين على مواصلة رحلتهم أو العودة إلى ديارهم ،حيث و كثيراً منهم إثيوبيون يأملون في تأمين سبل عيش أفضل في المملكة العربية السعودية أو دول الخليج الأخرى.

 

الجدير ذكره أنه يمكن للمهاجرين الذين يصلون إلى اليمن، ولكنهم يرغبون في العودة إلى الوطن بأمان الحصول على رحلات العودة الإنسانية الطوعية التابعة للمنظمة الدولية للهجرة عبر هذه الرحلة لضمان المرور والعبور بأمان.

إغلاق