متابعات

الولايات المتحدة تقدم مساعدة بقيمة 11 مليون دولار لتوفير خدمات التغذية المنقذة لأطفال اليمن

ريبون نيوز _ متابعات

 

أعلن مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عن دعمه لاستجابة اليونيسف الإنسانية في اليمن بمساهمة جديدة قدرها 11 مليون دولار.

 

وبحسب بيان لليونيسف فإن هذه المساهمة ستساعد في توفير خدمات التغذية المنقذة للحياة لأكثر من 159.000 طفل دون سن الخامسة وأكثر من 89.000 امرأة حامل أو مرضعة في عشر محافظات.

 

كما سيستفيد أكثر من 718،000 شخص من بينهم 366،582 طفل في ست عشرة محافظة من خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية الطارئة بما في ذلك إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي وتعزيز النظافة بما في ذلك إمدادات النظافة.

 

 

وتقول اليونيسف إنه لا تزال احتياجات الأطفال في اليمن ماسة، إنه بفضل مساهمات مثل هذه من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية / منظمة الصحة العالمية، ستتمكن من توفير التغذية المتكاملة المنقذة للحياة وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية للفتيات والفتيان وأسرهم “، كما يقول بيتر هوكينز ، ممثل اليونيسف في اليمن.

 

 

لا تزال الأزمة الإنسانية في اليمن واحدة من أسوأ الأزمات في العالم. دفعت أكثر من ثماني سنوات من الصراع والتدهور الاقتصادي الحاد أنظمة الخدمات الأساسية إلى حافة الانهيار.

 

 

إغلاق