محلية

التوقيع بمكتب تربية ساحل حضرموت على اتفاقية لتمويل برنامج المهارات الحياتية لطلاب الثانوية مع مؤسسة العون للتنمية  

ريبون نيوز _ المكلا

الإعلام التربوي 28 نوفمبر 2023

 

وقع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت مع مؤسسة العون للتنمية اتفاقية لتمويل البرنامج التدريبي (المهارات الحياتية) لطلاب الثانوية العامة برعاية كريمة من الأستاذ مخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت.

وقعها من جانب مكتب الوزارة بالمحافظة الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة وعن المؤسسة المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبد اللاه عبد القادر بن عثمان.

وفي مراسم التوقيع بمكتب ديوان المحافظة الذي حضره عدد من رؤساء الشعب والدوائر بالمكتب وعن المؤسسة الأستاذ محمد الصبان مسؤول البرامج والمشاريع بالمؤسسة عبر المدير باعباد عن سعادته بهذه الشراكة النوعية في تنفيذ هذا البرنامج الذي يأتي في سياق الخطة الاستراتيجية والرؤية والتوجهات التي تنتهجها قيادة مكتب الوزارة في المحافظة نحو التركيز على مخرجات التعليم التي تحمل معارف ومقيم ومهارات حياتية.

مشيراً إلى أن البرنامج تم إعداد دليل خاص به يشتمل على ثلاث مصفوفات تدريبية لطلاب المستوى الأول والثاني والثالث ثانوي بنين وبنات يتضمن سلسلة من الدورات النوعية التي تصقل مهارات الطالب وتسهم في تلبية احتياجات سوق العمل.

مستعرضاً جملة من البرامج والنشاطات التي نفذها المكتب ومن أبرزها الوصول الى إنجاز الخطة الاستراتيجية الشاملة لمكتب الوزارة بالمحافظة.

مضيفاً أن هذه المساقات والتوجهات والنجاحات التي تتحقق لقطاع التربية والتعليم في المجالات كافة تأتي بدعم ورعاية كريمة من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت.

بدوره أكد الدكتور عبد اللاه عبد القادر بن عثمان المدير التنفيذي للمؤسسة أن القيادة التربوية والتعليمية بحضرموت تقف اليوم على اعتاب مرحلة ونقلة نوعية جميلة في وضع مثل هذه الأفكار والبرامج النيرة التي تنهض بقطاع التربية والتعليم وتتحقق من خلالها الاستدامة في تحسين جودة التعليم، شاكراً جهود القيادة التربوية والتعليمية بالمحافظة التي وضعت رؤية استراتيجية جديدة للمكتب تحدد المسارات والتوجهات في القطاع التربوي والتعليمي كافة.

الاتفاقية تهدف تحسين جودة مخرجات التعليم وتطوير مهارات الطلبة في تحصيلهم علمياً حتى يتمكنوا من تحديد وجهتهم المستقبلية والانخراط في الحياة الجامعية وينفذ البرنامج بتدريب المعلمين لمكتب المحافظة على آليات التدريب للمهارات الحياتية بحزمة من الدورات النوعية لطلاب الثانوية العامة على مستوى المديريات.

إغلاق