كتابات

كأس العالم في المكلا سكان حي الحاره في أزمة

ريبون نيوز _ كتابات

هويدا سالم

 

لا زالت مشكلة أسطوانه الغاز بحي الحارة / الصيادين بمدينة المكلا تتأزم ولازالت معاناة المواطنين تتضاعف يوماً تلو يوم ، من يصدق بأن الحي لم يتوفر فيه أسطوانات الغاز منذ شهر رمضان الكريم ، المطاعم توفر لها العشرات من الأسطوانات بشكل منتظم والمواطن يعصب حبال في بطنه من الجوع.

 

للأسف لا عاقل حاره في حي الحاره و ماتت ضمائر المسؤولين عن ذلك ، لا استراتيجات ولاخطط للوضع هذا ، المواطن يتكبد العناء ويتحمل مسؤولية بيته في ظل هذه الأجواء الصيفية والأوضاع الغير مستقرة ليجد المسؤولين عن الغاز في هوان وسبات عميق …

 

وإن أفاقوا من نومهم ، أتوا بأربعة كروت وتوزيعها لمن أرادوا متحججين بأن الكمية قليلة ، البيوت لديها أكثر من اسطوانه فارغة ما الحل؟ ، ومنهم من يخبرك بأنه لا يعلم متى سيأتي الوفد الذي يحمل أسطوانات الغاز ويجعل المواطن يتشمس في النهار في طابور طويل عريض حتى جوف الليل وفي النهاية الوفد يعلن عدم حضوره ليذهب كل( شخص أو طفل) منتظر الفرج إلى بيته والحسره في قلبه لضياع وقته وجهده وهذا كله ليس بالمجان…. أو إخبارك عليك التوجهه إلى الحي المجاور لتذهب إليه ويخبرك بأن الكمية محدوده أيضاً ….اتقوا الله في قهر الرجال.

 

*نوجهه النداء الثاني إلى محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي وإلى مأمور المحافظة وإلى كل من له شأن في تغيير هذه الحالة المتأزمة بأن يتم تعيين الأكفاء والأشخاص الحيه ضمائرهم والآمنين لحقوق الإنسان ووضع الحلول وفق خطط مدروسة ليس أكثر من ذلك* .

 

يجذر الإشارة بأن سكان هذا الحي يتميز بالمحبة والسلام ولا يريد إلا الحقوق الواجبة من قبل المختصين ، لذلك نتمنى من المسؤولين سرعة النظر في هذا الأمر و توفير التسهيلات اللازمة وإلا فلا لوم ولا عتاب على مظلوم .

 

فالأمر أصبح كارثي ولا يطاق والساكت عن الحق ماهو إلا شيطان اخرس.

 

#كفاية ظلم.

#سكوتكم وتهاونكم يقتل أطفالنا.

#حي الحارة يتضور جوعاً.

#اطلقوا سراح الغاز.

إغلاق