محلية

برعاية معالي وزير الصحة ومحافظ محافظة حضرموت مؤسسة روح الصحية تدشن أول مخيم لزراعة القرنية في اليمن بمدينة المكلا .

ريبون نيوز _ المكلا

7 يونيو 2023

دشنت مؤسسة روح الصحية صباح اليوم بمدينة المكلا أول مخيم لزراعة القرنية في اليمن والذي يأتي برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح و محافظ محافظة حضرموت الأستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان – ساحل حضرموت وتنفيذ مؤسسة روح الصحيةو بالتعاون مع المركز الألماني لطب العيون والذي يهدف إلى إجراء 120 عملية لزراعة القرنية مقسمة على 3 مراحل .

وفي الحفل اكد الأمين للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ / صالح عبود العمقي حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيل كافة المتطلبات التي تسهم في انجاح مثل هذه المشاريع الإنسانية النوعية مشيدا بإسهامات مؤسسة روح الصحية في القطاع الصحي .

فيما صرحا الدكتور / محمد صالح باجرش المدير التنفيذي لمؤسسة روح الصحية “ان هذا المخيم يسعى الى تعزيز الامل والإنتاجية في 120 فرد مريض بضعف النظر لكفاية اسرته ، والتخفيف من معانات المرضى المهددين بالعمى التام بسبب اختلال القرنية ،و تشجيع المراكز الطبية التخصصية المحلية لاستقطاب افضل الأطباء بالمجالات التخصصية الدقيقة” .

كما القيت في الحفل العديد من الكلمات لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمركز الألماني لطب العيون عبرت في مجملها عن اهمية التدخل ونوعية و الإسهامات التي سيقدمها للمرض والتخفيف من معاناتهم .

الجدير ذكره ان المخيم يقدم العديد من الخدمات للمرضى المستهدفين منها التكفل ب 70 % من إجمالي تكلفة الخدمات المقدمة بالمخيم لتعزيز المساهمة المجتمعية والفحوصات الطبية المجانية قبل العملية وتشمل : ( إعادة تقييم الحالة وتصوير قاع القرنية ) إلى جانب إجراء عملية زراعة القرنية و العلاجات المجانية لمدة سته أشهر وتقديم المراجعة المجانية عند الطبيب المعالج لمدة سنه بصورة مجانية.

حضر التدشين عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة والمكاتب الخدمية والمرضى والطاقم الطبي بالمخيم

إغلاق