متابعات

اليمن تحتفي باليوم العالمي للاجئين والمهجرين قسراً

ريبون نيوز_ متابعات.
الأربعاء 21 يونيو 2023

أحتفت اليمن، باليوم العالمي للاجئين والمهجرين قسرا، الذين يصادف الـ 20 من يونيو من كل عام، لتذكير العالم باحتياجاتهم الإنسانية.

وفي التفاصيل، أقامت السلطة المحلية بمحافظة مأرب والمفوضية السامية لشئون اللاجئين، فعالية ترفيهية للاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي في المحافظة وابنائهم تحت شعار” الأمل بعيدا عن الديار”، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين والمهجرين قسرا.

وقال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ، ان هذه الفعالية تهدف الى تسليط نظر العالم بالأوضاع الإنسانية للمهاجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي والنازحين والمهجرين من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية الى محافظة مأرب واحتياجاتهم الإنسانية، وتذكير العالم بمسئولياته القانونية والأخلاقية في مساعدتهم والتخفيف من معاناتهم والاستجابة لاحتياجاتهم..

واكد الوكيل مفتاح، ان السلطة المحلية بمحافظة مأرب تعامل المهاجرين الافارقة غير الشرعيين والذين يصلون يوميا، نفس معاملة اليمنيين، وتدمج احتياجاتهم مع احتياجات النازحين اليمنيين، للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم.

ولفت الى ان استمرار تدفق المهاجرين يزيد من الأعباء على السلطة المحلية في توفير احتياجاتهم الأساسية وتضاعف من الازمة الإنسانية للنازحين.

من جانبه أشار مسؤول الحماية بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين في مكتب المفوضية بالعاصمة المؤقتة عدن آريك جيريفر، الى ان اليمن استضافت على مدى عقدين عددا كبيرا من اللاجئين الافارقة مما يدل على كرم الحكومة والتزاماتها تجاه اتفاقية اللاجئين لعام 1951م.

وقال “يمكننا جميعا ان نفعل المزيد لمنح اللاجئين والنازحين قسرا المزيد من الامل والمزيد من الفرص اثناء تواجدهم بعيدا عن ديارهم”.. مشيداً بمستوى الاهتمام والرعاية التي تقدمها السلطة المحلية في مأرب للمهاجرين الافارقة والنازحين اليمنيين قسرا .

إغلاق