عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم الاربعاء

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الاخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت على الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنين حيث حمّل مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمس (الثلاثاء) المسؤولية عن الجرائم الحوثية المستمرة وآخرها قصف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة صعدة بصواريخ الكاتيوشا، والتي قتل فيها 10مدنيين وأصيب 20 آخرون في حصيلة غير نهائية.

ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية” وتحت عنوان”

الحوثيون يعملون على إسقاط هدنة الحديدة

قالت الصحيفة: يتشبّث الحوثيون بالتصعيد على أكثر من جبهة في اليمن في توّجه يبدو، بحسب مراقبين، مرتبطا بالأجندة الإيرانية وتحديدا موجة التصعيد بين طهران وواشنطن وعدد من العواصم الحليفة لها، على اعتبار أن اليمن إحدى ساحات الحرب بالوكالة التي تخوضها إيران ومن ضمنها تهديد الممرات البحرية الاستراتيجية وخطوط الملاحة الدولية عبرها.
وذكرت مصادر محلية في مدينة الحديدة على الساحل الغربي اليمني، أن مواجهات عنيفة تجدّدت، فجر الثلاثاء، بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

مؤشرات الاقتصاد اليمني تراجعت 20 عاماً

دوليا قال موقع العربية” إن الأمم المتحدة قالت ، الثلاثاء، إن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في اليمن تراجعت بما يزيد عن 20 عاماً.
جاء ذلك في بيان أصدره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعد اختتام مديره، أخيم شتاينر، زيارته الأولى إلى اليمن والتي استمرت 5 أيام، زار فيها كلا من عدن، وصنعاء، والحديدة، والتقى ممثلين عن المجتمع المحلي ومسؤولين ميدانيين، وعاملين بمنظمات الأمم المتحدة.

الشرعية تطالب العالم بموقف حازم تجاه ممارسات الحوثي

وبحسب صحيفة البيان قالت الحكومة الشرعية، إن جرائم ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تفوق إرهاب تنظيمي داعش والقاعدة في قصف المدنيين، وقتل العشرات ومشاهد الإعدام والسحل، والزج بالأطفال إلى محارق الموت.
وأضافت في «بيان» للحكومة، للتعليق على استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية سوق آل ثابت الشعبي بمحافظة صعدة، إن السلوك الحوثي هو انعكاس لعقلية ونهج العصابات المنفلتة الخارجة عن القوانين والأعراف والقيم والأخلاق، والتي تحاول يائسة وباتباع أحط وأقذر الوسائل والأساليب وأبشعها فرض مشروعها الانقلابي المرفوض والدخيل على الشعب اليمني.

البحسني يطالب بسرعة تنفيذ إنشاء المدرسة القتالية بحضرموت

من جانبه قال موقع اليمن العربي: زار اللواء ركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، صباح اليوم الأربعاء، موقع المدرسة القتالية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية.
وخلال الزيارة، طاف القائد البحسني بموقع مشروع المدرسة و استمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس شعبة الأشغال العسكرية عن أهم الصعوبات و العراقيل التي تواجههم في سرعة التنفيذ.

تغاضي المجتمع الدولي شجع الحوثي على ارتكاب المجازر

قالت صحيفة عكاظ” حمّل مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمس (الثلاثاء) المسؤولية عن الجرائم الحوثية المستمرة وآخرها قصف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة صعدة بصواريخ الكاتيوشا، والتي قتل فيها 10مدنيين وأصيب 20 آخرون في حصيلة غير نهائية، معرباً عن إدانة الحكومة واستنكارها الشديد لهذه المجازر الدموية.

القوات المشتركة تواصل تقدمه في الضالع

وفي المعارك الدائرة في الضالع قالت صحيفة الاتحاد: قتل أكثر من 20 مسلحاً من ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران وأصيب آخرون، أمس، خلال عملية تمشيط واسعة نفذتها القوات المشتركة في أوكار الميليشيات بقرية «القهرة»، شرق مديرية «مريس»، شمال محافظة الضالع.

دور الإمارات محوري في تأهيل الجيش الوطني

وفي خبر لصحيفة الخليج” أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن قوات يمنية مدربة ومؤهلة ومزودة بأحدث التجهيزات الحربية، ستضطلع بتنفيذ العمليات القتالية في جبهة الساحل الغربي والرد على أي تجاوزات أو خروقات للحوثيين بالحديدة.
وأشادت المصادر في تصريحات ل«الخليج» بالدور المحوري الذي اضطلعت به القوات المسلحة الإماراتية في تدريب وتأهيل وحدات قتالية يمنية وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والتسليحي لتمكينها من الاضطلاع بمهامها الوطنية في مواجهة الميلشيات الانقلابية وحماية المناطق المحررة.

غريفيث يوفد نائبه إلى مسقط… والشرعية تتمسك بتنفيذ «اتفاق استوكهولم» أولاً

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث أوفد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث نائبه معين شريم إلى العاصمة العمانية مسقط للقاء وفد الجماعة الحوثية المقيم هناك، بغرض طرح أفكار أممية جديدة على الجماعة تتعلق بتنفيذ «اتفاق استوكهولم»؛ بما في ذلك الشقّ المتعلق بإعادة الانتشار في محافظة الحديدة وموانئها، وفق ما أفادت به مصادر سياسية محلية.

عدن تايم
إغلاق