متابعات

ردود الفعل على جولة الرئيس العليمي لشوارع المكلا بدون حراسة.. ومقارنة مع زيارة عيدروس الزبيدي رفقة المدرعات والحراسات الضخمة!

ريبون نيوز_ متابعات.
الخميس 29 يونيو 2023

لاقت جولة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، في شوارع مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء أمس، بدون حراسات شخصية، ردود فعل كثيرة، على رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن إشادتهم بتلك الجولة.

وعقد المغردون الذين تابعهم، “المشهد اليمني”، مقارنة بين زيارة العليمي التي جاءت بدون حراسات، وبين زيارة عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة ورئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في مايو الماضي، التي ظهر عيدروس خلالها فوق المصفحات والمدرعات العسكرية وبرفقة عشرات من العربات العسكرية ومئات المسلحين المرافقين.

الباحث السعودي علي العريشي، كتب معلقًا: “الرئيس ” رشاد العليمي ” يتجول في شوارع مدينة المكلا ، لا حراسات شخصية ولا ألوية مدججة بالسلاح ولا مدرعات مستأجرة”.
د حسين اليافعي: من جهته كتب: “فرق كبير بين من يزور شوارع المكلا وفي منتصف الليل بمعوز وشميز، ومن يزورها بالمدرعات والالاف الحراسة المدججين بالسلاح .

فيا قال الصحفي صالح اليافعي: “الرئيس رشاد العليمي يتجول في شوارع مدينة المكلا ومعه اثنين مرافقين بدون سلاح ، وعيدروس الزبيدي راح المكلا بموكب أكثر من ٥٠ طقم وعشرين مدرعة ومئات الجنود يحرسونه ودخل المكلا بمدرعة حتى السيارة ما طلعها خايف من الحضارم يقتلوه”.

وعلق عادل الأ؛مدي، كاتب صحفي ورئيس مركز نشوان للدراسات، بالقول: “جولة ليلية للرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي داخل مدينة المكلا وبدون حراسات، رسالة عميقة الدلالة ومشهد يشرح القلب ويشرع نوافذ الأمل”.

وآخر كتب: “زيارة ليلية في شوارع وأحياء مدينة المكلا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي د/رشاد العليمي. هنا الفرق بين مدينة تحكمها مؤسسات الدولة وأجهزتها النظاميه وبين عدن التي تحكمها مليشيات منفلتة تجذرت فيها العنصرية والمناطقية وعقلية القرويين” .

فيا قال آخر: “حكم فعدل فأمن فخرج يتفقد رعيته في المكلا، أتحدى عبد الملك الحوثي أو عيدروس الزبيدي يظهران في شوارع صنعاء أو عدن ، كما فخامة الرئيس الليلة في شوارع حضرموت”.

وعلق آخرون بالقول: “يسعدنا رؤية فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يقوم بجولة ميدانية في شوارع المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن زيارته الحالية للمحافظة. تواجده وحضور هيبة الدولة خطوة هامة جداً لُعودة كافة قيادات الدولة إلى الداخل، نتمنى لفخامته التوفيق في قيادة البلاد وتحقيق الأمن والاستقرار”.

أما أحد المغردين فكتب: “انها حضرموت يا سادة واحة الامن والامان ارض الحكمة والعقل الرزين الدكتور رشاد العليمي يتجول في شوارع المكلا بدون حراسة ومدرعات”.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، قام بجولة ميدانية، الليلة الماضية، في مدينة المكلا، وذلك في اطار زيارته الحالية لمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

واطلع الرئيس على الحياة في مدينة المكلا غداة عيد الاضحى المبارك، وتبادل التهاني مع مواطنين في شوارع المدينة، ومتنفساتها العامة.

وتظهر جولة الرئيس رشاد العليمي، دعما رئاسيا وحكوميا قويا للاستقرار الامني الذي تعيشه حضرموت، والفرص الواعدة امام الاستثمارات المحلية والاقليمية للاستفادة من هذه المقومات المشجعة.

إغلاق