محلية

رئيس الدائرة السياسية لمؤتمر حضرموت الجامع يناقش مع رئيس المجلس القيادة الرئاسى وممثلى الاحزاب والمكونات السياسية ورؤساء وزراء سابقين رؤية الجامع

ريبون نيوز _ حضرموت

يتحدث الأستاذ محمد الحامد قائلاً : التقيت الاخ الرئيس الدكتور رشاد العليمي والاخ المحافظ واعضاء، من لجنة التشاور. مع ممثلي الاحزاب.

كما التقيت كل من دولة الرئيس حيدر العطاس ودولة الدكتور احمد بن دغر رئيس مجلس الشورى وشرحت لهم من وجهة نظري الشخصيه ما يتعلق بالموتمر الجامع انه كيان انشئ باراده حضرميه خالصه.

وتكونت جميع هيئاته من افراد بنتمون لجميع المكونات والاحزاب ولقبائل والعلماء والاكاديميين. بعد اعلان قضائي باسماء المرشحين لهيئته العليا في جميع وسائل الاعلام وباشراف قضاه من المحكمه والنيايه نظروا في جميع الطعون. في تجربه غير مسبوقه. و من محاسن الصدف ان الموتمر الجامع وجد في غفله من التدخلات الخارجيه والتجاذبات الحزبيه. وبالتالي فهو الكيان الجامع رغم كل مااكتنفه من نواقص، اوسلبيات ينبغي اصلاحها. اما المجلس الوطني الذي اعلن تاسيسه خارج الوطن فهو قد استثناء مكونات موجوده على الارض الحضرميه منها الانتقالي والرابطه والاشتراكي ومؤتمر القاهره الجنوبي والاتحادات المهنيه الكبرى كالنقابات و النساء والعديد من المكونات والشخصيات. ويبدوا انه انشئ كرد فعل لتكتل الحضارم ذوي التوجه الجنوبي،لكي يقابله تكتل الحضارم ذوي التوجه اليمني. مثل هذه التكتلات لن تقود الا الى احتدام الصراعات وجعل حضرموت ساحه لتصفية تلك الصراعات التي لاتخدم مصالح الحضارم.

واذا هناك اصرار على السير قدما في انشاء هذه التكتلات فانني ارى الحاجه اكثر الحاحا لابقاء الموتمر الجامع كيانا مستقلا على مسافه واحده من هذه التكتلات وحاملا سياسيا لمخرجات الموتمر الجامع امام كل الجهات المحليه والاقليميه والدوليه.. وقدبداء لي من كون الامور معقده على الواقع تنصل الكثير عن تبني هذا المولود. والايام القادمه كفيله بتبيان من يقف خلف هذا التوجه. نتمنى ان تتجه الامور نحو تقويم الموتمر الجامع واصلاح اي اختلالات رافقت مسيرته. والله من وراء القصدمحمدعبدالله الحامدعضورئاسة موتمر حضرموت الجامع

إغلاق